رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صاحب قناة الفتح يخطب الجمعة في المنوفية بالمخالفة لتعليمات الأوقاف

صاحب قناة الفتح يخطب الجمعة في المنوفية بالمخالفة لتعليمات الأوقاف

أخبار مصر

الداعية السلفي أحمد عبده عوض

صاحب قناة الفتح يخطب الجمعة في المنوفية بالمخالفة لتعليمات الأوقاف

فادي الصاوي 10 يناير 2017 13:58

كشفت مصادر بمحافظة المنوفية، عن قيام الدكتور أحمد عبده عوض، صاحب قناة الفتح، بإلقاء خطبة الجمعة الماضية بمسجد "الجامع الكبير" بمحافظة المنوفية، وذلك دون الحصول على تصريح من وزارة الأوقاف.

 

وأكدت المصادر أن صاحب قناة الفتح ، نقل شعائر صلاة الجمعة على قناته الخاصة على الهواء مباشرة، وخالف موضوع خطبة الجمعة الذى حددته وزارة الأوقاف ، حيث تحدث عن الرزق، دون الرشوة، كما تجاوزت مدة خطبته الـ 60 دقيقة، وبعدها عقد درسا للرد على أسئلة رواد المسجد والمتعلقة بالسحر والشعوذة .

 

 

وكان موضوع خطبة الجمعة الماضية حمل عنوان "الرشوة وأثرها المدمر على الأفراد، والدول وسبل القضاء عليها" وشددت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة والخطباء المصرح لهم بالخطابة بضرورة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى ، وأعلنت اعتزامها استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

قررت وزارة الأوقاف قصر إصدار تصاريح الخطابة والموافقة على تجديدها على الإدارة المركزية لشئون المساجد بديوان عام الوزارة وبموافقة وكيل الوزارة المختص ورئيس القطاع الديني ، على أن يتضمن طلب التجديد إفادة المديرية التابع لها خطيب المكافأة أو الخطيب المتطوع بأنه التزم التزاما كاملا بالخطبة الموحدة وبسائر تعليمات الوزارة المنظمة لشئون الدعوة.

 

وشددت الأوقاف على أن أي تصريح مؤقت صادر عن أي مديرية سيُعد لاغيا ما لم تقم المديرية بتجديد اعتماده من رئيس القطاع الديني بديوان عام الوزارة ، وذلك بناء على الكشوف التي ترسلها لتجديد التصاريح مع مسئوليتها الكاملة على التزام طالب التجديد بالتعليمات ، مع التنبيه على هذه المديريات بعدم إرسال طلب تجديد لأي خطيب سواء أكان خطيبا بالمكافأة أم خطيبا متطوعا يكون قد صدر منه ما يخالف تعليمات الوزارة مهما كان وضع هذا الشخص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان