رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

منسق ائتلاف حق الشعب: صورة البرلمان مشوهة ولائحته بحاجة للتعديل

منسق ائتلاف حق الشعب: صورة البرلمان مشوهة ولائحته بحاجة للتعديل

أخبار مصر

النائب مصطفى كمال

منسق ائتلاف حق الشعب: صورة البرلمان مشوهة ولائحته بحاجة للتعديل

محمد نصار 05 يناير 2017 12:49

قال النائب مصطفى كمال الدين حسين، منسق تكتل حق الشعب، إن مجلس النواب أصبحت صورته مشوهة أمام الرأي العام وذلك بمناسبة مرور عام على بداية جلسات البرلمان.

 

وأضاف كمال، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أنه توجد الكثير من الأخطاء داخل البرلمان وتحتاج إلى التعديل وعلى رأسها لائحة المجلس التي تحتوي الكثير من المواد غير الصحيحة.

 

وأكد أن الحكومة ومؤسسات الدولة لا تكترث بالمواطنين لأنها لا تتعامل معهم مباشرة الآن، والشعب يضع البرلمان ونوابه في "وجه المدفع"، على حد تعبيره.

 

وانتقد منسق ائتلاف حق الشعب، التصريحات الصادرة من رئيس ائتلاف دعم مصر والنائب طاهر أبو زيد حول عدم الاعتراف سوى بتحالف دعم مصر والأحزاب الممثلة في المجلس، مؤكدا أنه كلام غير مقبول.

 

وأوضح أنهم يسعون لتوسيع عدد أعضاء تكتل حق الشعب خلال الفترة المقبلة، لأنهم كمستقلين إذا لم يتجمعوا لن يكون لهم أي دور أو قيمة داخل البرلمان، وبالتالي سيكون تواجدهم بلا أهمية.

 

 

وأشار كمال، إلى أنهم يستعدون الآن لطرح سلسلة من التشريعات الهامة على مجلس النواب خلال الفترة المقبلة يثبتوا من خلالها أن قوة تحالفات البرلمان لا تتعلق بالعدد فقط ولكنها تتعلق أيضا بمدى الدور الذي يقدمه النواب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان