رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | مقترح الإنقاذ.. سيناريو جديد لاستئناف دوري أبطال أوروبا

فيديو | مقترح الإنقاذ.. سيناريو جديد لاستئناف دوري أبطال أوروبا

ستاد مصر العربية

مساعي لاستئناف دوري أبطال أوروبا

فيديو | مقترح الإنقاذ.. سيناريو جديد لاستئناف دوري أبطال أوروبا

محمد عبد الغني 20 مايو 2020 16:19

تجري النقاشات داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على قدم وساق، من أجل وضع حل والوصول إلى صيغة مناسبة لإنهاء مسابقة دوري أبطال أوروبا، خلال الموسم الراهن، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها العالم حاليًّا.
 

وعلى مدار الأيام الماضية عقدت سلسلة اجتماعات، لمناقشة كيفية إنهاء موسم 2019/2020 وسط جائحة فيروس كورونا.

ويسعى اليويفا جاهدًا لاستئناف بطولة دوري الأبطال بعد خوض 6 مباريات من أصل 8 في إياب ثمن النهائي، ويأمل أن تكون العودة في شهر أغسطس بعد انتهاء الدوريات الأوروبية الكبرى.

 

وكشفت صحيفة آس الإسبانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية يعملان في الوقت الحالي على فكرة جديدة لاستكمال مسابقة دوري أبطال أوروبا في فترة وجيزة بشهر أغسطس.
 

تتمثل الفكرة التي يدرسها اليويفا، في إقامة فعاليات الدور ربع النهائي من مباراة واحدة، على أن تُجرى مواجهتي الدور نصف النهائي ومباراة النهائي، في مدينة إسطنبول التركية.

 

وتحظى هذه الفكرة بأكبر قدر من التوافق بين جميع الأطراف، وهذا يعني أن دوري أبطال أوروبا سينتهي بنهاية أغسطس، مما سيسمح للاعبين بأخذ قسط من الراحة قبل بدء الموسم الجديد. 
 

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لن تبدأ حتى 20 أكتوبر القادم.
 

 

موعد أقصى 

 

بدوره، أكد رئيس اليويفا السلوفيني ألكسندر تشيفيرين اليوم الأربعاء أن الهيئة القارية تأمل في إنهاء مسابقة دوري أبطال أوروبا "في نهاية شهر أغسطس" المقبل.
 

وقال تشيفيرين في حديث لصحيفة "ريكورد" الرياضية البرتغالية لدى سؤاله عن التاريخ الأقصى لإنهاء موسم دوري الأبطال: "خطتنا هي استكماله بنهاية أغسطس.. أعتقد أنها سننجح لا نعرف أبدا ما يمكن أن يحدث ولكن يبدو أن الأمور بدأت تهدأ".
 

وتابع "80 بالمئة من البطولات الأوروبية ستستأنف.. لا أرى سبب عدم إقامة مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي".
 

ويفرض هذا السيناريو الذي ذكره الاتحاد الأوروبي سابقا ولكن لم يتم تأكيده رسميا، استئناف المسابقات الأوروبية في أوائل أغسطس، بعد انتهاء البطولات الوطنية.
 

وسبق للاتحاد الأوروبي اقتراح تاريخ الثالث من أغسطس كموعد نهائي محتمل لإنهاء البطولات الوطنية، وذلك خلال اجتماعات مع الاتحادات المنضوية تحت لوائه في نهاية أبريل الماضي، بحسب أ ف ب. 
 

وفي الأسبوع الماضي، أوضح تشيفيرين أن الأمر كان يتعلق بتوصية، "موعد مؤقت، وليس رسميا" في رسالة إلى رئيس نادي ليون الفرنسي جان ميشال أولاس.
 

وأكد تشيفيرين للصحيفة البرتغالية أن كرة القدم "لم تتغير بعد الحرب العالمية الثانية أو الأولى ولن تتغير بسبب فيروس كورونا المستجد"، مضيفا أنه مقتنع بأن نهائيات كأس أوروبا 2020، المؤجل لمدة عام واحد، سيتم خوضه العام المقبل.
 

وتابع "لا أفهم لماذا لن يلعب. لا أعتقد أن الفيروس سيستمر إلى الأبد ... نعرف المزيد عن هذا الفيروس. أنا متفائل".
 

وفي مقابلة أخرى، نشرتها صحيفة "ذا جارديان" البريطانية هذه المرة، قال تشيفيرين إنه واثق أيضا من أن المشجعين سيعودون إلى الملاعب قريبا، في وقت تعتزم فيه أغلب البطولات المحلية استئناف المنافسات بدون جمهور لتجنب أي عدوى.

 

وعادت عجلة الدوري الألماني إلى الدوران بنجاح في نهاية الأسبوع الماضي خلف أبواب موصدة أمام عشاق الكرة المستديرة، كما أن العديد من البطولات الأخرى تستعد لاستئناف مسابقاتها أمام المدرجات الفارغة، ما دفع تشيفيرين إلى التأكيد على تحسن الوضع قريبا.
 

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيراهن بمليون دولار على أن كأس أوروبا 2020 ستقام في عام 2021، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تصريح لصحيفة "ذا غارديان" البريطانية "نعم، سأفعل. لا أعرف لماذا (الحديث عن أنه) لن يقام".
 

وأضاف تشيفيرين : "لا أعتقد أن هذا الفيروس سيستمر إلى الأبد. أعتقد أنه (سيتغير) في وقت أقرب مما يعتقد الكثيرون.. أنا لا أحب هذه النظرة المروعة التي تشير إلى أنه يتعين علينا انتظار الموجات الثانية والثالثة أو حتى الموجة الخامسة (من انتشار الفيروس)".
 

وقال تشيفيرين إن كرة القدم ستتبع توصيات السلطات، لكنه متفائل من إمكانية استئناف اللعب بطريقة عادية في المستقبل القريب.
 

واختتم تشيفيرين تصريحاته: "أنا متأكد تماما، شخصيا، أن كرة القدم الجيدة القديمة مع المشجعين ستعود قريبا جدا"، مشيرا إلى أنه لا يتوقع أن تشهد اللعبة تغييرات عميقة بسبب فيروس كورونا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان