رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يطيح بالعجوز «تاباريز» من منتخب أوروجواي

كورونا يطيح بالعجوز «تاباريز» من منتخب أوروجواي

ستاد مصر العربية

أوسكار تاباريز

كورونا يطيح بالعجوز «تاباريز» من منتخب أوروجواي

محمد جبالي 28 مارس 2020 18:05

أكد الاتحاد الأوروجوياني لكرة القدم، إقالة مدرب المنتخب أوسكار تاباريز، من مصبه كمدير فني للمنتخب الوطني بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذي تسبب في تجميد نشاط الكرة على مستوى العالم.

 

وأصدر الاتحاد الأوروجوياني بيانًا رسميًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكد من خلاله إبلاغ اللجنة التنفيذية أنه بسبب الأزمة الصحية الحالية التي أوقفت جميع أنشطتها فإنها ملزمة باتخاذ سلسلة من القرارات الصعبة من أجل حماية عمل المؤسسة في المستقبل.

 

وأعلن من خلال البيان الرسمي أن 400 شخص بالاتحاد تم إيقاف وظائفهم، ومن ضمن في الجهاز الفني للمنتخبات العمرية المختلفة.

وكانت الصحافة المحلية في أوروجواي قد قالت إن الاتحاد الوطني لكرة القدم طلب من المدربين واللاعبين الحصول على رخصة سنوية بمزاولة المهنة، وتتطلب تلك الرخصة عمل اللاعب أو المدرب لمدة 180 يوما على الأقل كل عام من أجل تجديدها، وهو ما لن يتحقق مع تاباريز المدير الفني البالغ 73 عاما ومع عدد كبير من المدربين واللاعبين.

 

وكان منتخب أوروجواي سيواجه نظيره تشيلي والإكوادور في تصفيات بطولة كأس العالم خلال شهر مارس الجاري، قبل قرار إيقاف النشاط الرياضي بأكمله.

 

الجدير بالذكر أن النشاط الكروي في أوروجواي توقف في 13 مارس "حتى إشعار آخر" في اليوم ذاته الذي شهد الكشف عن أربع إصابات بفيروس كورونا في البلاد، وقد ارتفعت الأعداد إلى 274 شخصا.
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان