رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

شبح كورونا يهدد الموسم الكروي بمزيد من التخبط

شبح كورونا يهدد الموسم الكروي بمزيد من التخبط

ستاد مصر العربية

الأزمات ضيف دائم في بطولة الدوري

شبح كورونا يهدد الموسم الكروي بمزيد من التخبط

ضياء خضر 12 مارس 2020 11:36

يبدو أن الأزمات والتأجيلات باتت العنوان الرسمي لمسابقة الدوري الممتاز المصري، بعدما أصبح التخبط وعدم انتظام المواعيد سمة أساسية ملاصقة للبطولة في المواسم الأخيرة.

 

ورغم المحاولات المضنية التي يبذلها مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي للحفاظ على انتظام مسابقة الدوري، إلا أن هناك العديد من العوامل التي ما تزال تقف في طريق هذا الهدف وتحول دون تحقيقه بالشكل المرجو على أرض الواقع.

 

رؤية مفقودة

 

ومؤخرًا أعلنت إدارة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة مواعيد أول ثلاث جولات فقط من الدور الثاني لبطولة الدوري، والذي انطلقت منافساته يوم الاثنين الماضي.

 

وبررت إدارة المسابقات التي يترأسها حسام الزناتي عدم إعلانها جدول الدور الثاني كاملًا بانتظارها اتضاح موقف الفرق المصرية المشاركة بالبطولات الأفريقية والعربية، لوضع الجدول النهائي للدور الثاني مع الوضع في الاعتبار ارتباطات الفرق التي ستكمل مشوارها نحو الأدوار النهائية للبطولات الخارجية.

 

 

تأجيل إجباري

 

ويوم أمس اضطر مجلس الإدارة المؤقت لاتحاد الكرة لمخالفة تعهداته السابقة بالحفاظ على انتظام مسابقة الدوري وطي صفحة التأجيلات بشكل نهائي، وذلك بعدما تم الإعلان عن تأجيل 4 مباريات بالدوري كان يفترض إقامتها اليوم تحت مظلة الجولة الـ 18 للبطولة.

 

وجاء تأجيل مباريات اليوم في ضوء الظروف الجوية السيئة المسيطرة على البلاد، والتي دفعت مجلس الوزراء لتعليق الدراسة ومنح العاملين بالقطاعين العام والخاص أجازة استثنائية.

 

 

خطر قائم

 

ومن غير المستبعد أن تشهد الفترة المقبلة مزيد من التأجيلات والتخبط في انتظام مسابقة الدوري، في ظل تزايد حدة انتشار فيروس كورونا.

 

وتمثلت أولى الخطوات التي أعلنها اتحاد الكرة للحد من انتشار فيروس كورونا، في إعلان إقامة مباريات كرة القدم بدون حضور جماهيري.

 

لكن التطورات التي تشهدها عدة بلدان خارجية بسبب تفشي الفيروس الخطير، تفتح الباب أمام احتمالية توقف المنافسات الكروية بشكل تام لفترة، حال ظهرت أي حالات مصابة بالمرض بين أفراد الفرق الكروية سواء لاعبين أو مدربين أو إداريين.

 

 

موعد مقترح

 

ورغم أن إدارة المسابقات لم تحدد حتى اللحظة موعد انتهاء الموسم الكروي الحالي، إلا أن هناك رغبة واضحة لإسدال الستار عليه بحدود يوم 21 يونيو المقبل.

 

وتضع إدارة المسابقات هذا الموعد المقترح لانتهاء الموسم الكروي الحالي، بهدف إفساح المجال للمنتخب الأولمبي لتجهيز صفوفه استعدادًا للمشاركة في أولمبياد طوكيو، الذي ستبدأ منافساته أواخر يوليو المقبل.

 

لكن في حال طرأت مزيد من التأجيلات على مسابقة الدوري في الفترة المقبلة بسبب المخاوف من فيروس كورونا، سيكون إنهاء الموسم الكروي في هذا التاريخ صعب إلى حد كبير، مع استحالة ضغط المباريات أكثر من الوضع القائم والذي تخوض فيه الفرق مباراة كل 3 أو 4 أيام على الأكثر.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان