رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

قرار جديد بشأن مباريات الدوري المصري بسبب فيروس كورونا

قرار جديد  بشأن مباريات الدوري المصري بسبب فيروس كورونا

ستاد مصر العربية

اتحاد الكرة المصري

قرار جديد بشأن مباريات الدوري المصري بسبب فيروس كورونا

محمد عبد الغني 10 مارس 2020 15:55

أصدر اتحاد الكرة بيانا بشأن مباريات الدوري المصري اليوم الثلاثاء، معلنا إقامة المباريات بدون حضور جماهيري حتى إشعار آخر.
 

وجاء نص بيان اتحاد الكرة كالتالي:
 

"حفاظا على سلامة جماهير الكرة المصرية في هذه الظروف الخاصة التي تستوجب اتخاذ كافة التدابير في مواجهة خطر انتشار فيروس "كورونا" الذي يعاني منه العالم أجمع، واستجابة للتعليمات الخاصة بهذا الشأن ، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباريات المقبلة بدون حضور جماهيري وحتى إشعار آخر".
 

وكانت وزارة الشباب والرياضة المصرية أصدرت في وقت سابق العديد من القرارات الجديدة كخطوة احترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، عقب ظهوره في العديد من الدول.
 

وتسبب الفيروس القاتل في التأثير على كرة القدم على مستوى العالم، حيث أجلت العديد من الأحداث الرياضية سواء عالميا أو في المنطقة العربية.
 

وجاء البيان الرسمي من وزارة الشباب والرياضة كالتالي:

 

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن حزمة من الإجراءات التنفيذية والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا المستجد" وتمثلت فيما يلي:
 

• إرجاء تنفيذ الفعاليات والأحداث الرياضية بما لا يضر بمصالح المنظومة الرياضية المصرية وذلك وفقاً لأجندة الالتزامات الدولية ومحدداتها بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الرياضية الدولية واللجنة الاولمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية.
 

• وقف جميع الفعاليات والتظاهرات والأحداث الرياضية والشبابية التي يترتب عليها تجمعات أو كثافات جماهيرية.
 

• التنسيق مع وزارة الصحة وجميع الجهات المعنية للعمل على تعقيم أماكن التدريب الرياضية والشبابية.
 

• التنبيه على جميع المؤسسات والمنشآت الرياضية والشبابية ومن ضمنها الأندية الرياضية ومراكز الشباب لمراعاة ضوابط الوقاية والتعقيم في المكاتب الإدارية ومواقع تواجد النشء والشباب وفى كافة مرافقها.

 

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري أمام توجو يوم 26 مارس الجاري في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، قبل السفر لمواجهة توجو بالجولة الرابعة يوم 29 من الشهر ذاته.
 

كما يلتقي الأهلي والزمالك أمام الوداد والرجاء المغربيان مطلع مايو القادم، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
 

يذكر أن مباريات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري تستأنف اليوم الثلاثاء، ويومي الأربعاء والخميس، حيث يلتقي الأهلي أمام سموحة يوم الأربعاء، فيما يحل الزمالك ضيفا على الاتحاد يوم الخميس.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان