رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

خوفاً من كورونا.. اتجاه لتأجيل دوري أبطال أوروبا

خوفاً من كورونا.. اتجاه لتأجيل دوري أبطال أوروبا

ستاد مصر العربية

فيروس كورونا يخيم على الأحداث الرياضية

خوفاً من كورونا.. اتجاه لتأجيل دوري أبطال أوروبا

محمد عبد الغني 10 مارس 2020 13:09

يتواصل القلق والرعب حول العالم جراء انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم، وهو الأمر الذي خيم على المسابقات الرياضية في العديد من الدول.

ويبدو أن الخوف من كورونا، سيلقي بظلاله على بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حيث أشارت تقارير إلى وجود اتجاه لتأجيل المراحل المتبقية حتى إشعار آخر. 

يذكر أن السلطات الإيطالية أعلنت في وقت سابق تجميد النشاط الرياضي بعد تجاوز عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا 7 آلاف إصابة، وهناك بلدان أوروبية أخرى أخذت احتياطاتها لمحاولة تفادي توغل الفيروس وانتشاره على نطاق أوسع.
 

 

وأكدت العديد من وسائل الإعلام الأوروبية إلى أن هناك احتمالية لتأثير هذا الفيروس على استكمال المسابقات الأوروبية أيضا، وليس الإيطالية أو المحلية في بلدان أخرى فحسب.
 

وتعالت الأصوات داخل أروقة الاتحاد الأوروبي "يويفا" المؤيدة لتأجيل الدور ربع النهائي لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، على أن يتم اتخاذ التدابير اللازمة لخوض المباريات المتبقية في الدور ثمن النهائي في المسابقتين خلال الوقت الحالي.
 

وبات من المتوقع اتخاذ قرار رسمي في هذا الصدد في وقت قريب بعد ثبوت إصابة ما يزيد على 10 آلاف حالة بمختلف أنحاء القارة العجوز بالفيروس، ما يهدد سلامة اللاعبين وكل عناصر اللعبة حال استمرار استئناف تلك المسابقات.


قرار جديد 
 

وعلى جانب آخر، قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إقامة المواجهة الحاسمة بين برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، على ملعب كامب نو، بدون حضور جماهيري، كخطوة وقائية من تفشي فيروس كورونا.
 

وجاء ذلك على أثر الاجتماع الذي عقده كل من وزير الرياضة والصحة في إسبانيا، ومسؤولي الاتحاد الإسباني بمشاركة أوسكار جراو المدير التنفيذي لبرشلونة، والذي أسفر عن إقامة المباراة بدون جماهير، من أجل ضمان عدم توسيع دائرة الوباء بشكل كبير داخل البلاد.

 

 

وبحسب ما ذكرت إذاعة راديو كتالونيا، فإن مباريات الدوري الإسباني بنسبة كبيرة ستقام أيضاً خلف الأبواب المغلقة، من تفادي أزمة إلغاءها، ففي حال تعرض أي من لاعبي الليجا لإصابة بالوباء، ستكون المسابقة مهددة الإيقاف بشكل كامل لحين إشعار آخر أو الإلغاء بشكل نهائي.
 

 ومن المقرر أن تنطلق مباراة برشلونة ونابولي، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في العاشرة من مساء يوم 18 مارس الجاري، على ملعب كامب نو، وذلك بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين. 
 

وفي فرنسا، أعلنت شرطة باريس أن مباراة فريقي باريس سان جرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا، ستقام من دون جماهير بسبب انتشار الفيروس.
 

وستنطلق المباراة الأربعاء على ملعب "حديقة الأمراء" في باريس، حيث يحتاج فريق "القديسين" إلى الفوز بفارق هدفين، وذلك بعد أن كان قد خسر في مباراة الإياب 1-2.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان