رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | بعد إيقاف الدوري الإيطالي.. 3 سيناريوهات لحسم اللقب

فيديو | بعد إيقاف الدوري الإيطالي.. 3 سيناريوهات لحسم اللقب

ستاد مصر العربية

إجراءات عالية في إيطاليا لمواجهة فيروس كورونا

فيديو | بعد إيقاف الدوري الإيطالي.. 3 سيناريوهات لحسم اللقب

محمد عبد الغني 10 مارس 2020 12:15

فرض فيروس كورونا كلمته على الساحة الرياضية في إيطاليا، بعدم أجبر الحكومة على إيقاف جميع الأحداث الرياضية، بما في ذلك الدوري الإيطالي لكرة القدم. 
 

جاء القرار ضمن مرسوم جديد من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أصدره مساء أمس الاثنين، وذلك إثر طلب من اللجنة الأولمبية الإيطالية.

 

بدوره يعقد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اجتماعا اليوم الثلاثاء لمناقشة وضع الموسم الحالي وسيناريو نهايته وذلك في إطار تشديد الإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

كما يناقش الاتحاد اليوم مصير المباراتين الوديتين اللتين كانتا مقررتين للمنتخب الإيطالي أمام إنجلترا وألمانيا في أواخر مارس الجاري ضمن استعداداته لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).
 

وتجدر الإشارة إلى أن التأجيل أسفر عن حالة من الارتباك نظرا لارتباط أندية إيطالية بمباريات في المنافسات الأوروبية.

 

تعرف على السيناريوهات المتاحة أمام المسؤولين على كرة القدم الإيطالية عبر الفيديو التالي: 
 

 

وصرح رئيس الوزراء الإيطالي خلال إعلانه عن القرار: "لا توجد أسباب لاستمرار المباريات والأحداث الرياضية وأنا أعني دوري كرة القدم.. أنا آسف لكن يتعين على جميع أنصار اللعبة (تيفوزي) أن يأخذوا علما بذلك" من دون أن يتطرق إلى مصير المباريات التي ستخوضها الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الأسابيع المقبلة، ولا إلى الرياضات الأخرى.

كما يأتي القرار بعد اتخاذ الحكومة الإيطالية تدابير استثنائية، الأحد، بفرض حجر صحي على ملايين من الإيطاليين في شمال البلاد، بالإضافة إلى إجراءات تقييدية في مختلف أنحاء البلاد يسري مفعولها حتى الثالث من أبريل المقبل أيضا.

وبموجب هذه الإجراءات تم إجراء المنافسات الرياضية وراء أبواب موصدة، لكن منذ الأحد، ظهرت أصوات عدة مطالبة بتعليق المنافسات الرياضية وتحديدا الدوري الإيطالي "سيري أ".


وسجلت إيطاليا، البلد الأكثر تضررا بالفيروس في أوروبا، 97 وفاة في 24 ساعة ما يرفع حصيلة الوفيات لديها منذ بدء انتشار الوباء على أراضيها إلى 463، وفق حصيلة رسمية للسلطات الإيطالية.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان