رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بعد دعوة وزير الرياضة.. هل آن الأوان لإلغاء الدوري الإيطالي؟

بعد دعوة وزير الرياضة.. هل آن الأوان لإلغاء الدوري الإيطالي؟

ستاد مصر العربية

المدرجات خاوية بعد انتشار فيروس كورونا

فيروس كورونا يخيم على الأجواء..

بعد دعوة وزير الرياضة.. هل آن الأوان لإلغاء الدوري الإيطالي؟

محمد عبد الغني 08 مارس 2020 14:19

 

تعيش إيطاليا حالة من الرعب والقلق وسط إجراءات احترازية عالية، جراء تفشي فيروس كورونا القاتل بصورة كبيرة، وبطبيعة الحال تأثر النشاط الرياضي في البلاد، وتزايدت الدعوات التي تنادي بإيقاف فعاليات الدوري الإيطالي. 

آخر التطورات، كانت الدعوة الصريحة التي توجه بها وزير الرياضة الإيطالي مطالبا بتعليق دوري كرة القدم حتى إشعار آخر، حفاظا على الجماهير ولسلامة اللاعبين .
 

وتقام اليوم الأحد عدة مباريات بدوري الدرجة الأولى الإيطالي دون حضور الجماهير لكن وسط دعوات متصاعدة لإلغاء المباريات في الوقت الراهن.

وغرد داميانو توماسي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم الإيطاليين "لنوقف الدوري، ما الذي ننتظره؟ أوقفوا كرة القدم".
 

وتقام ست مباريات بالدوري الإيطالي اليوم وغدا بعد تأجيلها الاسبوع الماضي، حيث يلتقي ميلان مع جنوه وبارما مع سبال وساسولو مع بريشيا وسامبدوريا مع فيرونا ويوفنتوس مع إنتر ميلان واودينيزي مع فيورنتينا.
 

وألمح جابريلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إلى إمكانية وقف مسابقة الدوري، وقال "في حال إصابة لاعب بفيروس كورونا لا يمكن أن نستبعد إمكانية تعليق مسابقة الدوري".

 

وقررت الحكومة الإيطالية إقامة جميع الأنشطة الرياضية بدون جماهير حتى الثالث من أبريل في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس. 
 

وأبلغ رئيس الاتحاد شبكة راي التلفزيونية "يجب أن نكون واقعيين فالخطر الحقيقي موجود وفي مثل هذه الحالات سنتخذ إجراءات ضرورية لضمان حماية الرياضيين ثم سنفكر في التأثير على البطولات".
 

وأجاب عند سؤاله عن احتمال توقف الدوري "لا يمكن استبعاد أي شيء لكن أيضا لا يمكن أن نضع افتراضات لا يمكن التنبؤ بها".

 

وارتفعت حصيلة الوفيات الإجمالية في البلاد إلى 233 شخصا فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 5883، وذلك وفق آخر حصيلة رسمية كشفتها السلطات. 
 

وكانت السلطات الإيطالية اتخذت عدة إجراءات للحد من تفشي الفيروس، حيث تحرك رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي وأصدر مرسوما جديدا يتم بموجبه عزل نحو 15 مليون شخص في مناطق واسعة من شمال البلاد بما في ذلك ميلانو، العاصمة الاقتصادية، وفينيسيا، إحدى المقاصد السياحية الرئيسية.
 

 

إجراءات غير مسبوقة.. كورونا يشل الحياة في إيطاليا
 

 

يذكر أن توماسي طالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بعدما تسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في تأجيل الكثير من المباريات خلال الموسم الحالي.
 

وصرح توماس"ينبغي على يويفا التفكير في إمكانية تأجيل بطولة يورو 2020، مع إتاحة الوقت لاستكمال مباريات الدوريات المحلية"، وفق ما نقلت وكالة الانباء الألمانية .
 

ومن المقرر أن تنطلق المسابقة القارية في 12 يونيو القادم بالعاصمة الإيطالية روما، التي ستحتضن مباريات المنتخب الإيطالي الثلاث في المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة، التي تضم منتخبات تركيا وسويسرا وويلز، بالإضافة لاستضافة إحدى لقاءات دور الثمانية.
 

 

وقال توماسي "فيروس كورونا ليس مشكلة إيطالية فقط. الدوري الإيطالي سيقام بدون جمهور (حتى الثالث من أبريل المقبل)، ويريد بعض لاعبي الكرة استمرار (الموسم)، فيما أبدى البعض الآخر قلقه".
 

وأضاف توماسي "سنتخذ الآن جميع الاحتياطات اللازمة، لكن اللاعبين على أرض الملعب معرضون أيضا للخطر. وفي حالة الإصابة بالفيروس، سوف يتم وضعهم بالحجر الصحي".
 

وقررت رابطة الدوري الإيطالي تأجيل عشر مباريات من المرحلتين الأخيرتين للمسابقة، كما تقرر تأجيل مباراتي العودة بالدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا هذا الأسبوع، وهو ما تسبب في وجود تكدس للمباريات وفرصة محدودة لتمديد الموسم، حيث خططت المنتخبات الوطنية لإقامة معسكراتها قبل الحدث القاري.
 

واكتشفت إيطاليا حوالي ستة الاف حالة إصابة بفيروس كورونا، مع وفاة حوالي 233 شخصا جراء هذا الفيروس حتى الآن.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان