رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

هل يتسبب فيروس كورونا في إلغاء يورو 2020 ؟

هل يتسبب فيروس كورونا في إلغاء يورو 2020 ؟

ستاد مصر العربية

فيروس كورونا يتسبب في تأجيل العديد من المباريات في إيطاليا

هل يتسبب فيروس كورونا في إلغاء يورو 2020 ؟

محمد عبد الغني 02 مارس 2020 15:40

تناقش اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) التأثير المحتمل لانتشار فيروس كورونا، على نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2020).
 

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن المحادثات الأولية في الاجتماع المقرر بالفعل في أمستردام، ستركز على بحث الاحتياطات التي ستتخذ أو السيناريوهات المرتبطة بإمكانية إلغاء البطولة.
 

ومن المفترض أن تقام نهائيات يورو 2020 بين 12 يونيو و12 يوليو، في 12 دولة أوروبا، وستفتتح المنافسات في العاصمة الإيطالية روما.

وفي الأيام الماضية، شهدت إيطاليا تأجيل العديد من مباريات كرة القدم منها مباريات في دوري الدرجة الأولى، بسبب تسجيل حالات إصابة بالفيروس في المناطق الشمالية من إيطاليا.
 

وتجدر الإشارة إلى أن أمستردام ستستضيف غدا الثلاثاء اجتماع الجمعية العمومية لليويفا (كونجرس اليويفا) وقرعة دوري أمم أوروبا.
 

يذكر أن نادي يوفنتوس الإيطالي اوقف كل الحصص التدريبية، ووضع جميع لاعبيه تحت الـ 23 عاما في الحجر الصحي، بعد التأكد من إصابة 4 لاعبين في فريق "بيانيس" من الدرجة الثالثة بفيروس كورونا المستجد.
 

وأعلن نادي السيدة العجوز قراره هذا مساء السبت، لأن آخر خصم واجهوه كان نادي بيانيس، عندما هزموه 1-0.
 

وأخطر يوفنتوس لاعبي الفريق تحت الـ 23 بالبقاء في منازلهم حتى 8 مارس، ولم تبد أعراض الفيروس الجديد على أي منهم إلى الآن.
 

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس الجديد في إيطاليا ألف حالة مع وفاة 29 شخصا قضى ثمانية منهم في 24 ساعة بينهم ثلاثة في شمال البلاد، وفق ما اعلنت الحماية المدنية السبت.
 

ومنذ بدء تفشي الوباء قبل اسبوع، تبين أن 1128 شخصا يحملون الفيروس، لكن 52 في المئة منهم لم يظهروا اعراضا للمرض او اظهروا اعراضا محدودة، بحسب الحماية المدنية.

 

وعلى الصعيد المحلي، قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إن الوزارة تتابع الأزمة العالمية بسبب تفشى فيروس كورونا فى العديد من الدول وتأثيره على كافة الرياضات والبطولات المختلفة .

 

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أن وزارة الرياضة تتابع مع وزارة الصحة كافة الاحتياطات الخاصة لحماية لاعبى المنتخبات المصرية فى كافة الألعاب قبل السفر الى أى دولة تقام بها أى منافسات .

 

وأوضح صبحي أن اللجنة الاوليمبية المصرية خاطبت اللجنة الاوليمبية الدولية للتعرف على مصير دورة الألعاب الأولمبية القادمة فى طوكيو صيف 2020 .

 

وأشار الوزير إلى أن الاستعدادات مستمرة لتلك الدورة متمنيا التوفيق لكافة اللاعبين المصريين الذى تأهلوا الى دورة طوكيو فى العاب عديدة .

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان