رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيروس كورونا يهدد البطولات الرياضية

فيروس كورونا يهدد البطولات الرياضية

ستاد مصر العربية

مخاوف من فيروس كورونا الجديد

فيروس كورونا يهدد البطولات الرياضية

محمد عبد الغني 25 فبراير 2020 13:38

 

سبّب انتشار فيروس كورونا مخاوف كثيرة على المستوى العالمي بعد تفشيه بصورة باتت تنذر بكثير من الضحايا.

وخيم تفشي الفيروس على المنافسات الرياضية على مستوى العالم حيث أجلت بعض الدول المنافسات خوفا من انتشار الفيروس بصورة أكبر، منها إيطاليا وبعض الدول الأخرى.

ومؤخرا، قال عضو اللجنة الأولمبية الدولية، ديك باوند، إن هناك مهلة ثلاثة أشهر لتقرير مصير أولمبياد طوكيو 2020، والتي يهددها تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين.

وأكد باوند، متحدثا عن المخاطر التي تواجهها أولمبياد طوكيو 2020: "قد تكون المدة شهرين إذا اضطررنا إلى ذلك"، مما قد يعني تأجيل اتخاذ قرار بشأن تنظيم الدورة حتى أواخر مايو المقبل على أمل السيطرة على الفيروس.
 

وأضاف باوند: "هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تبدأ في الحدوث. يجب تعزيز الإجراءات الأمنية، وتوفير الطعام المناسب، وتأمين القرية الأولمبية والفنادق"، بحسب ـوكالة أسوشيتد برس.

 

 

وفيما يتعلق بإمكانية عدم تحقيق تقدم، توقع ديك باوند: "ربما ننظر في إلغاء الأولمبياد".
 

وتابع: "هذه هي الحرب الجديدة وعليك مواجهتها. في ذلك الوقت، سأقول إنه يتوجب على الجميع طرح سؤال واحد: هل بات الفيروس تحت السيطرة بشكل يجعلنا واثقين من الذهاب إلى طوكيو، أم لا؟".
 

ومن المتوقع أن يشارك حوالي 11 ألف رياضي في دورة الألعاب الأولمبية، و4400 آخرين في البارالمبية، التي ستنطلق في 25 أغسطس.
 

يذكر أنه لم تلغ أي دورة ألعاب أولمبية -منذ انطلاقها عام 1896- إلا بسبب حروب.

 

على جانب آخر، ربما يتخذ الاتحاد الآسيوي قرار بتاجيل بطولة دوري أبطال آسيا، بعد تأجيل عدد من المباريات في الجزء الخاص بشرق آسيا (الصين واليابان) بسبب فيروس كورونا.

 


وحسب صحيفة "الإمارات" فأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيجري اجتماع عاجل في الأيام المقبلة لمناقشة تأجيل البطولة أو طرح فكرة الإلغاء هذا الموسم وعدم استكمالها.

كما أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى والتي كان من المفترض أن تقام في مارس المقبل إلى العام القادم مع إحتمالية الإلغاء من الأساس وكان من المفترض أن تقام في بمدينة "يانتشينج" الصينية.

 

وفي الكويت، أعلن محمد الجبري وزير الإعلام وشؤون الشباب في الكويت إيقاف النشاط الرياضي في الدولة لمدة أسبوعين كإجراء احترازي بسبب التطورات المتعلقة بفيروس كورونا. وذلك وفقا لبيان رسمي نشرته وكالة الأنباء الكويتية.
 

وقال الجبري في تصريحات إعلامية: "هذه الدعوة جاءت بناء على توجيهات مجلس الوزراء، حفاظا على المصلحة العامة وصحة الأبناء في الوسط الرياضي".
 

وواصل "بعد انتهاء المدة المقررة سيتم تقييم الوضع مرة أخرى، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه".

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان