رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

كارثة إيطاليا.. هل تسببت كرة القدم في «تسونامي كورونا»؟

كارثة إيطاليا.. هل تسببت كرة القدم في «تسونامي كورونا»؟

ستاد مصر العربية

فيروس كورونا يسبب خسائر كبيرة في إيطاليا

كارثة إيطاليا.. هل تسببت كرة القدم في «تسونامي كورونا»؟

محمد عبد الغني 24 مارس 2020 14:45

كارثة حلت على إيطاليا جراء انتشار فيروس كورونا، حيث تظهر أحدث الأرقام أن حوالي 6 آلاف و77 شخصا لقوا حتفهم، في شهر واحد فقط، ما يجعلها الدولة الأكثر تضررا في العالم. 
 

انتشار كورونا بهذا الشكل المرعب، أوقف الحياة بالكامل في هذا البلد، وبالتأكيد علقت الأحداث والمسابقات الرياضية هناك لأجل غير مسمى.

ولكن الزيادة الكارثية في إيطاليا يطول الحديث عنها حول الأسباب والتداعيات ولماذا وصل الأمر إلى هذا الحد حتى تطلعلنا الأخبار يوميا عن وفاة المئات هناك.

 


وسائل إعلام إيطالية رجحت اليوم على لسان أطباء أن يكون السبب وراء تفشي فيروس كورونا في إيطاليا بهذه السرعة وعلى نحو غير مسبوق، مباراة كرة قدم أقيمت في فبراير الماضي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

 

وكشفت صحيفة "كوريير ديلو سبوت" الإيطالية، اليوم الثلاثاء، أن مباراة فريق أتلانتا الإيطالي وضيفه فالنسيا الإسباني في ذهاب الدور الساس عشر ضمن دوري أبطال أوروبا، هي السبب وراء تفشي فيروس كورونا في إيطاليا.
 

وكشفت الصحيفة نقلا عن الطبيب فابيانو دي ماركو، مدير أمراض الرئة في مستشفى بابا جيوفاني في إيطاليا قوله، إن "مباراة أتلانتا وفالنسيا في سان سيرو كانت قنبلة بيولوجية، خصوصا أنها كانت بحضور أكثر من 40 ألف شخص من مدينة بيرغامو".
 

 

وأكد أن "تنقل هؤلاء المشجعين بالحافلات والسيارات والقطارات أدى إلى سرعة تفشي الوباء على النحو الذي تشهده البلاد اليوم"، بحسب سكاي نيوز .

 

لعبت المباراة على ملعب سان سيرو في ميلان في 19 من فبراير الماضي، وذلك قبل أيام قليلة من اكتشاف إيطاليا "الكارثة" التي حلت بها بسبب انتشار فيروس كورونا.
 

وذكرت إذاعة "كادينا سير" الإيطاليا أن هذه المباراة تسببت بوفاة حوالي 500 شخص بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وتسببت كذلك في إصابة أكثر من ثلث لاعبي فالنسيا وعدد كبير من جماهيره.
 

وانتهت المبارة بين أتلانتا وضيفه فالنسيا بفوز كبير لأصحاب الأرض بنتيجة 4-1، قبل أن يجددوا فوزهم على فالنسيا بمباراة الإياب في إسبانيا بنتيجة 4-3، ويحجزوا عن جدارة واستحقاق تذكرة العبور للدور ربع النهائي من "الشامبيونزليج".
 

على جانب آخر، أكد عالم إيطالي بارز متخصص في علم الأوبئة، استحالة استنئاف فعاليات الدوري في بلاده بحضور الجماهير قبل شهر أكتوبر المقبل على أقل تقدير.

 

 

وكان وزير الرياضة الإيطالي فينشينزو سبادافورا، كشف عن الموعد المبدئي المحتمل لاستئناف مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم من دون جماهير.
 

وأوضح سبادافورا في تصريحات سابقة لمحطة "راي 3": "في الوقت الحالي فإن الثالث من مايو قد يكون موعدا محتملا للاستئناف".


وأضاف وزير الرياضة الإيطالي: "لا أقول إنه أمر مؤكد، ومن الصعب التفكير في إقامة مباريات في حضور الجماهير".

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان