رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

قرار جديد من رابطة الدوري الإسباني بسبب كورونا

قرار جديد من رابطة الدوري الإسباني بسبب كورونا

ستاد مصر العربية

تأجيل الدوري الإسباني لأجل غير مسمى

قرار جديد من رابطة الدوري الإسباني بسبب كورونا

محمد عبد الغني 23 مارس 2020 14:22

أعلنت رابطة الدوري الإسباني اليوم الإثنين رسميا تأجيل كافة مباريات الليجا وكافة الدوريات الأخرى في إسبانيا لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا.
 

يأتي قرار الرابطة تعديلا على الإعلان الذي صدر في الثاني عشر من مارس الجاري بتعليق مباريات الليجا حتى أوائل أبريل المقبل بعد اكتشاف حالات إصابة بين اللاعبين.
 

وجاء في بيان لرابطة الليجا، اليوم: "بعد اتفاق بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورابطة الليجا، تقرر تعليق مسابقات كرة القدم الاحترافية، حتى الحصول على ضمانة من السلطات الإسبانية والإدارة العامة للدولة بأنه يمكن استئناف المسابقات دون أي مخاطر صحية".
 

وجاء في البيان: "تعبر رابطة الليجا والاتحاد الإسباني عن أعظم امتناننا العام لجميع أولئك الذين يكرسون جهودهم لتقديم خدمات للشعب الإسباني، كما نشارك تعازينا لجميع المتوفين والعائلات التي فقدت أحبائها".
 

ويأتي قرار التعليق لأجل غير مسمى بعد ساعات من تصريحات خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، بشأن عودة كافة المسابقات الأوروبية بما فيها دوري أبطال أوروبا مجددا بحلول منتصف مايو المقبل.
 

وكان تيباس قال: "بحلول منتصف مايو المقبل، يجب أن نكون قادرين على العودة مرة أخرى إلى جانب باقي البطولات الأوروبية الكبرى".
 

وتابع: "ربما تكون العودة قبل ذلك، لكن ذلك هو الموعد الذي نضعه في أذهاننا لنكون قادرين على استئناف المسابقة".
 

وأضاف تيباس أن قرار الاتحاد الأوروبي بتأجيل يورو 2020 كان موفقا، مشيرا إلى أن ذلك يمنح كافة الاتحادات وروابط مسابقات الدوري فرصة إنهاء الموسم الحالي.
 

وكان يويفا قرر تأجيل كأس أمم أوروبا 2020 إلى صيف العام المقبل 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان