رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. وقفة احتجاجية أمام "الصحفيين" للإفراج عن مجدي حسين

بالصور.. وقفة احتجاجية أمام الصحفيين للإفراج عن مجدي حسين

أخبار مصر

وقفة على سلم نقابة الصحفيين للإفراج عن مجدي حسين

بالصور.. وقفة احتجاجية أمام "الصحفيين" للإفراج عن مجدي حسين

هناء البلك 06 أبريل 2016 11:53

 

نظّم عدد من الصحفيين وأعضاء حزب الاستقلال وأسر الصحفيين المعتقلين وقفة احتجاجية، اليوم الأربعاء، للتنديد بحبس الزميل مجدي حسين، رئيس تحرير جريدة الشعب، والمطالبة بالإفراج عنه وباقي الصحفيين المحتجزين.

وردد المشاركون بعض الشعارات منها: "حبس مجدي حسين عار".. "خرجولنا مجدي حسين هو وكل المعتقلين".. " قول يا باشا وقولي يابيه محدي حسين حبسوه ليه".. "مجدي حسين يزدري أديان نكته جديدة على الأذان".


كما طالبوا بالإفراج عن كافة المعتقلين، والافراج عن معتقلي سجن العقرب، مرددين: "لا لا لسجن العقول".. "يا حرية فينك فينك"، "اكتب على حيطة الزنزانة حبس الصحفي عار وخيانة".. "يا أصحاب اليوبيل الماسي وضع الصحفي كل مآسي".

وحمل المشاركون لافتات مكتوبًا عليها: "الصحافة ليست جريمة".. "الحرية لمجدي حسين".. "افرجوا عن مجدي حسين".


وكان مجدي حسين، رئيس تحرير جريدة الشعب، ورئيس حزب الاستقلال، تم القبض عليه في 1 يوليو 2014، ووجهت له تهما متعددة من بينها الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، ونشر الأكاذيب والتحريض على العنف وتكدير السلم العام، في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "تحالف دعم الشرعية"

وصدر قرار بإخلاء سبيله في 19 مارس الماضي، إلا أن خلال إجراءات الكشف الجنائي لإتمام إجراءات الاخلاء، فوجئ بصدور حكم غيابي بحبسه 8 سنوات، فتقدم بمعارضة على الحكم، لكن تم رفضها من قبل المحكمة، التي قررت تأييد حكم الحبس.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان