رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الأحد 27 سبتمبر 2020 م | 09 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

المايسترو هشام جبر: الفن والثقافة الوسيلة الوحيدة لمحاربة القوى الظلامية

المايسترو هشام جبر: الفن والثقافة الوسيلة الوحيدة لمحاربة القوى الظلامية

أخبار مصر

عرض البصاصين

المايسترو هشام جبر: الفن والثقافة الوسيلة الوحيدة لمحاربة القوى الظلامية

رانيا حلمي 06 أبريل 2016 08:19

انطلقت مساء الثلاثاء فعاليات مهرجان المسرح المعاصر بمكتبة الإسكندرية في دورته الثانية، حيث بدأت الفعاليات بكلمة افتتاحية للمايسترو هشام جبر مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، تلاها عرض البصاصين لفرقة الرقص المسرحي الحديث وإخراج مناضل عنتر.

وقال المايسترو هشام جبر، مدير مركز الفنون بالمكتبة، إن الدورة الأولى للمهرجان كانت العام الماضي بمشاركة 10 دول، فيما يشهد المهرجان هذا العام مشاركة 11 دولة بينهم دول عربية وأوروبية، ومشاركة كولومبيا وأمريكا اللاتينية.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" :" أن الجمهور السكندري يتذوق الفنون المختلفة وهو ما اتضح في استقباله للموسيقى الكلاسيكية، وما جذبته من جمهور، الذي يبحث عن الجيد دائما"، موضحًا: "أن المهرجان يحتاج إلى دعم وأن الثقافة في مصر تواجه تحديًا كبيرًا من قوى لا تريد بمصر خير، وأنه لا وسيلة لمحاربة كل هذه القوى الظلامية سوى الثقافة والفنون".


وأكد أن المهرجان شهد تطور نوعي هذا العام حيث إنه تقدم للمشاركة فيه 175 متقدم تم اختيار 11 فرقة، موضحًا أن الهدف الرئيسي للمهرجان هو أن يتاح للجمهور والمسرحيين في الإسكندرية مشاهدة أشكال جديدة من العروض المسرحية.

 

وأشار إلى أن المهرجان حقق نجاحًا كبيرًا في دورته الأولى العام الماضي، متمنيًا أن يحقق نجاح أكبر هذا العام، وأن المهرجان ليس له مراسم افتتاح أو ختام أو جوائز أو لجان تحكيم وهدفه الأساسي والأول والأخير هو خدمة الجمهور والمسرحيين السكندريين.

 

ووجه الشكر لهيئة تنشيط السياحة لدعمها المهرجان، مشيرًا إلى أن بعض المراكز الثقافية والسفارات دعمت المهرجان عن طريق نقل الفرق إلى مصر، متمنيًا أن يكون المهرجان أكثر انتشارًا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان