رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

" الصحفيين" : تصريحات العجاتي نية مبيته للتلاعب بقانون " الصحافة"

  الصحفيين : تصريحات العجاتي نية مبيته للتلاعب بقانون  الصحافة

أخبار مصر

يحيى قلاش

" الصحفيين" : تصريحات العجاتي نية مبيته للتلاعب بقانون " الصحافة"

05 أبريل 2016 18:29

أعرب مجلس نقابة الصحفيين عن قلقة البالغ إزاء تصريحات المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، حول القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، والتي أشار فيها إلى أن لجنة بوزارة العدل ستراجعه منفردة، بعيدا عن النقابة واللجنة الوطنية للتشريعات الممثلة لكل الهيئات الصحفية والإعلامية.

وأكد المجلس في بيان له ، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات العجاتي تمثل ضربة قوية للدستور وللتوافق الصحفي والإعلامي مع الحكومة، لافتا إلى أنها تمثل تراجعا خطيرا عن طلب الرئيس من الجماعة الصحفية والإعلامية أن تعد قانونها.

 

وأضاف المجلس في بيانه ، أن قرار العجاتي يشير إلى تراجع الحكومة عن التزامها - على لسان رئيسها السابق المهندس إبراهيم محلب، والحالي المهندس شريف إسماعيل، في أكثر من مناسبة- بأنه لن يصدر إلا القانون الذي توافقت الحكومة عليه مع الجماعة الصحفية والإعلامية.

 

ورأى المجلس أن التصريح يكشف عن نية ممنهجة ومبيتة للتلاعب بقانون الصحافة والإعلام والالتزامات الدستورية وضرب الحريات الصحفية والإعلامية.

 

وطالبت النقابة رئيس اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية بالدعوة لعقد اجتماع عاجل للرد على هذه الهجمة الخطيرة التي تستهدف حرية الوطن والدستور.

 

وكان عدد  من رؤساء التحرير وشيوخ مهنة الصحافة قد عقدوا  اجتماعا سابقا بوزارة العدل وضم وزيري العدل والتنمية المحلية وممثلين لــ4 وزارات واللجنة الوطنية للتشريعات، وأسفر عن تشكيل لجنة مصغرة لإعداد قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

 

وضمت اللجنة الوطنية لإعداد مشروع القانون الموحد كل الجهات الممثلة قانونا ودستوراً للصحافة والإعلام، وهي: نقابة الصحفيين، والمجلس الأعلى للصحافة، ونقابة الاعلاميين تحت التأسيس، واتحاد الإذاعة والتليفزيون، وغرفة صناعة الإعلام، وكبار خبراء الدستور والقانون والصحافة والإعلام والذين وقعوا جميعا على مشروع القانون.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان