رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 مساءً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الإسكندرية.. 27 مليون جنيه دعما لمنظومة النظافة

الإسكندرية.. 27 مليون جنيه دعما لمنظومة النظافة

أخبار مصر

المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية

الإسكندرية.. 27 مليون جنيه دعما لمنظومة النظافة

رانيا حلمي 05 أبريل 2016 18:00

أعلنت محافظة الإسكندرية تعاقدها على معدات جديدة لدعم منظومة النظافة لجمع القمامة بقيمة 27 مليون جنيه، وذلك إضافة إلى المعدات التي تم شراؤها ضمن الخطة الاستثمارية بمعرفة الأحياء للنهوض بمنظومة النظافة.

 

وأضافت المحافظة في بيان رسمي لها اليوم أنه تم تزويد منظومة النظافة ب4 سيارات كنس وشفط، 10 سيارات كسح مياه، ٩ سيارات قلاب،٣ سيارات متسوبيشي كانتر مجهزة هوك ليفت، ٣ سيارات متسوبيشي كانتر مجهزة مكبس،٢ ديل جرّار، سيارة نافوري، لودر مفصلي، بلدوزر على كاتينة ديزل، ٨ لودر مفصلي على كاوتش، سيارة تانك، و٢ لودر صغير للإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة .

 

وأشارت إلى أنه يبدأ استلام هذه المعدات بالتتابع أوائل إبريل الجاري لتساعد في رفع مستوى النظافة في جميع الشوارع استعداد لأعياد شم النسيم واستقبال موسم الصيف.

 

وشددت المحافظة على ضرورة توعية المواطنين بمواعيد إلقاء القمامة نهاية اليوم قبل رفعها ونقلها من الشوارع إلى المقالب والمحطات الوسيطة ليلا ليصبح المظهر بالشارع لائقا بمدينة الإسكندرية صباحا.

 

وأكدت أن إجراءات طرح المناقصة العلنية الجديدة لدخول شركات جديدة مؤهله للعمل في المنظومة الجديدة تتم حاليا بالتنسيق مع وزاره البيئة والخبراء والمتخصصين وتقسم من خلالها الإسكندرية إلى ثلاثة قطاعات بحيث تتلافى فيها جميع السلبيات التي ظهرت في العقود السابقة، ويتم تطبيق منظومة الجمع المنزلي مره أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان