رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| القاهرة توقع بروتوكولي تعاون لتطوير العشوائيات

بالصور| القاهرة توقع بروتوكولي تعاون لتطوير العشوائيات

أخبار مصر

اللواء أحمد تيمور يوقع على بروتوكل تعاون مع صندوق تطوير العشوائيات

بالصور| القاهرة توقع بروتوكولي تعاون لتطوير العشوائيات

نورا ناصر 04 أبريل 2016 15:43

وقع اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة اليوم الاثنين، بروتوكولي تعاون مع كل من صندوق تطوير العشوائيات ومؤسسة معاً في إطار جهود محافظة القاهرة لتطوير المناطق العشوائية .


جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده صندوق تطوير العشوائيات تحت عنوان" نفكر. نتحد. نعمل" لدعم تطوير المناطق العشوائية بحضور وزراء الاسكان والري والاتصالات والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية وعدد من المحافظين .

وأشار تيمور إلى أن البروتوكول الأول تم توقيعه بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات لدعم مشروع المحروسة 1 ، 2 بمنطقة النهضة بحي السلام أول والذي كانت محافظة القاهرة قد بدأت في تنفيذه منذ ما يقارب 6 أشهر لإنشاء 201 عمارة سكنية بتكلفة قدرها 500 مليون جنيه على مساحة 51 فدان لتوفير (4824 ) وحدة سكنية لسكان العشش بمنطقة محور ترعة الطوارئ ( أبو رجيلة ) والذين سيتم نقلهم إلى العمارات السكنية الجديدة ، كما يشمل البروتوكول تنفيذ أعمال مد المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات وطرق .
 

 وأشاد تيمور القائم بأعمال محافظة القاهرة بجهود صندوق تطوير العشوائيات فى مجال التطوير الحضرى ومعالجة مشكلة العشوائيات والسيطرة عليها والحد من انتشارها بالعاصمة إلى جانب رفع مستوى الأحياء الفقيرة والمناطق العشوائية وتحسين الظروف المعيشية لساكنيها مع توفير الحق فى المسكن الآمن والحياة الكريمة لهم وصولاً للعدالة الاجتماعية.
 

ولفت القائم بأعمال محافظ القاهرة إلى أن البروتوكول الثاني تم توقيعه مع كل من صندوق تطوير العشوائيات ومؤسسة معاً لاستكمال إنشاء 102 عمارة سكنية بمشروع معاً بحي السلام ثان لتوفير (3312) وحدة سكنية لسكان المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة وذلك بتكلفة قدرها حوالي 500 مليون جنيه إلى جانب توفير كافة الخدمات الأخرى من مدارس ومراكز صحية وغيرها مما يستلزمه اقامة مجتمع متكامل .

وأكد تيمور على أهمية تضافر الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة الحكومية التنفيذية ، لتحقيق مخططات التنمية الشاملة والمستدامة وخاصة في مجال تطوير العشوائيات والتي تعمل الحكومة جاهدة على تطويرها سواء الواقعة بمناطق الخطورة أو الغير آمنة أو المناطق الغير مخططة ، وأن يشمل التطوير المواطن المقيم بالمناطق العشوائية بتوفير فرص عمل له والارتقاء بالسلوكيات وتصحيح مفاهيمه وعاداته القديمة الخاطئة ومحو الأمية . 

 


 

اقرأ أيضًا:
بالصور| توقيع اتفاقية بين الري والإسكان لتنفيذ عدد من المشروعات
بالصور| "الطيران" تشارك في احتفالات يوم اليتيم بالسيدة زينب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان