رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. معلمون يتظاهرون للمطالبة بالتثبيت

بالصور.. معلمون يتظاهرون للمطالبة بالتثبيت

أخبار مصر

جانب من التظاهر

في المنوفية..

بالصور.. معلمون يتظاهرون للمطالبة بالتثبيت

أحمد عجور 18 سبتمبر 2013 12:44

واصل صباح اليوم ،الأربعاء ، المئات من المعلمين المتعاقدين مع مديرية التربية والتعليم بالمنوفية والبالغ عددهم 8000 معلم متعاقد على مستوى المحافظة، احتجاجاتهم أمام ديوان عام محافظة المنوفية، للمطالبة بتعديل المسمى الوظيفى لهم من معلم متعاقد إلى معلم مساعد والتثبيت.

 

وقال المتظاهرون الذين بدأوا احتجاجاتهم هذا الأسبوع، إن صيغة التعاقد معهم كمعلم متعاقد لا تمكنهم من الحق فى التثبيت ولو بعد 20 عاما، نظرا لوجود ما وصوفوه بخطأ بالمسمى الوظيفى الذي تم تعيينهم عليه، مؤكدين أنه يجب تغيير التعاقد لمعلم مساعد  طبقا لقانون 155 و القانون 93  لسنة 2007 حتى يتم التعيين .

 

وأكد أشرف الخواجة  أحد المعلمين المتعاقدين، أنهم حصلوا على وعود من المسؤلين بديوان عام المحافظة في اجتماعهم باللواء  مصطفى بيومي سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية، وقد قام السكرتير المساعد بالاتصال هاتفيا بمكتب وزير التربية والتعليم ومكتب وكيل وزراه التنظيم والإدارة بالمنوفية للاستفسار عن الوضع القائم وتوضيح كافة الأمور لحل هذه المشكلة, وقد أعلن أن الوزارة ستقوم بتثبيت 150 ألف مؤقت وسيتم الإعلان عن ذلك خلال أيام قليلة.

 

أما محمد محمود مدرس علوم بالعقد المؤقت، فقال إنه عمل بالأجر سنتين كاملتين على حسب عدد الحصص التى يقوم بتدريسها، ثم تحول إلى عقد مؤقت منذ 5 سنوات، وإلى الآن بنفس العقد المؤقت ولم يتم تثبته ويطالب بالتعيين.

 

وأضاف أحمد عبد السميع أحد المعلمين المؤقتين، أنه تم تعيين عدد كبير من المعلمين الجدد بعقود معلم مساعد وسيتم تثبيتهم بعد 6 أشهر، وبراتب يتجاوز 700 جنيه، على عكس عقودهم المؤقتة براتب 176 جنيه حتى وصل إلى 200 جنيه فقط .

 

ولفت  المتظاهرون إلى أنهم رفعوا مذكرة إلى وزير التعليم من أجل المطالبة بالتثبيت ووصلهم فاكس بأن الموافقة لابد تأتى من خلال محافظ المنوفية أولا، مطالبنا بالانتظار حتى يتم تعيين محافظ للموافقة على تحويل عقودهم من معلم متعاقد إلى معلم مساعد، مهددين بالإضراب عن العمل مع بدايه الدراسة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان