رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

محامي طارق عبدالجابر: بلاغ للنائب العام و"النواب" برفع الحصانة عن "بكري"

محامي طارق عبدالجابر: بلاغ للنائب العام والنواب برفع الحصانة عن بكري

أخبار مصر

الإعلامي طارق عبد الجابر

محامي طارق عبدالجابر: بلاغ للنائب العام و"النواب" برفع الحصانة عن "بكري"

أحمد إسماعيل 01 أبريل 2016 17:58

قال المحامي طارق العوضي محامي الإعلامي طارق عبد الجابر: "إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ومخاطبة مجلس النواب بشأن رفع الحصانة عن النائب مصطفى بكري  تجاهه بعد رجوع موكله من اليونان".

 

وأضاف العوضي "أن المدعو قام بارتكاب عدة جرائم ممثلة في السب والقذف والتهديد والتشهير والتعرض لحرمة الحياة الخاصة، وهى الجرائم المعاقب عليها بمقتضى قانون العقوبات"، مؤكداً "أن ألفاظ المدعو طالت الجميع، وباتت تهدد النظام العام على نحو يمثل خروجاً على الحرية العامة، واعتداء على الحرية الشخصية، ويعد مناقضاً ومخالفاً للدستور والقوانين والأعراف في المجتمع المصري، ومخالفا لميثاق الشرف الإعلامي".

وأصاف في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن "مصطفى بكرى الذي يتحدث عن كرهه لجماعة الإخوان وكل من تعاون معها هو أول من تعاون معهم وكان يدعمهم في وقت حكمهم  ومن قبل كان يترشح على قوائمهم".

ولفت المحامي إلى أن موكله تلقى تطمينات من جهات سيادية أبرزها اللواء عباس كامل تفيد بعدم التعرض له، لاسيما أن موكله لم تصدر ضده أي أحكام جنائية، أو إدانة أو إنه شارك في أي عمل تحريضي أو شجع على العنف" موضحًا "أن ما يدعيه مصطفى بكري محض كذب ويتحدى قرارات الرئيس السيسي وتوجهات الدولة.

وكشف أن  موكله الإعلامي طارق عبد الجابر سيكون في مطار القاهرة يوم  4 – أبريل - 2016 ولن يثنيه شيء عن العودة لأرض مصر".

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامي  مصطفى بكري توعد طارق عبد الجابر ،بأنه سيقدم بلاغ ضده يوم السبت القادم، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يسامحه ولن يتدخل في عمل القضاء وأنه سيتم حبس "عبد الجابر" فور عودته لمصر يوم 4 أبريل.

وكان الإعلامي طارق عبدالجابر أكد أنه سيعود إلى مصر يوم 4 أبريل المقبل بعد وعود بعدم ملاحقته أمنيًا وتأكيد وزارة الداخلية أنه ليس مطلوبًا في أي قضايا، وذلك بعد إعلانه ندمه وعزمه الرجوع لمصر، حيث يتواجد حاليًا في اليونان بعد إصابته بسرطان المعدة.

اقرأ أيضًا:

السيسي-أريد-العودة-لوطني-لكني-أخشى-تهديدات-بكري" style="line-height: 1.6;">عبد الجابر لـ"السيسي": أريد العودة لوطني لكني أخشى تهديدات "بكري"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان