رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

للمرة الثالثة.. فشل اكتمال النصاب القانوني لـ"عمومية الصحفيين"

عبدالرحيم: أمر مؤسف.. ولن ندعو لأخرى

للمرة الثالثة.. فشل اكتمال النصاب القانوني لـ"عمومية الصحفيين"

أحمد اسماعيل - هناء البلك 01 أبريل 2016 11:03

أغلقت نقابة الصحفيين كشوف التسجيل في الجمعية العمومية العادية لأعضائها في تمام الثانية عشرة ظهرًا دون اكتمال النصاب القانوني حيث لم يتجاوز عدد الحضور الـ 40 صحفيًا.

 

وفي تصريحات لـ"مصر العربية"، قال جمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، إن النصاب القانوني للجمعية العمومية لم يكتمل حيث لم يتجاوز ال٤٠ صحفيًا من إجمالي 2105.

 

وأوضح أن القانون لم يُحدد عدد المرات التي تدعو لها النقابة لحضور الجمعية العمومية، إلا أن المجلس لن يدعو لجمعيات أخري، خاصة في ظل تراجع الأعداد التي تستجيب.

 

وأضاف: "تغيّب الصحفيين عن الجمعية العمومية أمر مؤسف وليس مقلقًا باعتبارها جمعية عادية وليست طارئة"، لافتًا إلى أن المجلس حرص على إدراج قضايا الأجور والحريات وعلاقات العمل للمناقشة بالجمعية للحشد، و علي الرغم من ذلك لم نشهد إقبالا.

 

وبحسب مصادر فإن هناك اتجاها داخل مجلس نقابة الصحفيين، لاعتماد الميزانية العمومية وتقرير مجلس النقابة عن العام الماضى، والتصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة فى مارس 2015، لعدم اكتمال النصاب القانونى.

 

وكان مجلس نقابة الصحفيين، أعلن من قبل عن تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، إلى أول أبريل، لعدم اكتمال النصاب القانونى اللازم لانعقادها بحضور25% من الأعضاء المشتغلين.

 

ولم يحضر من أعضاء المجلس سوى خالد البلشي وكيل النقابة، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، وحنان فكري وحاتم زكريا ، وتغيب عن الحضور يحيى قلاش نقيب الصحفيين وباقي اعضاء المجلس.


وكان مجلس نقابة الصحفيين، دعا الأعضاء المقيدين بجدول المشتغلين للاشتراك فى الجمعية العمومية وأرسل خطابات بالدعوة لهم تضم تقرير المجلس والميزانية العمومية بالبريد المسجل على عناوين الزملاء المعتمدة؛ لمناقشة أوضاع الحريات وأجور الصحفيين.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان