رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

مستقبل وطن: استمرار الحكومة مرهون ببرنامجها أمام البرلمان

مستقبل وطن: استمرار الحكومة مرهون ببرنامجها أمام البرلمان

أخبار مصر

النائب محمود يحيى

مستقبل وطن: استمرار الحكومة مرهون ببرنامجها أمام البرلمان

أحلام حسنين 26 مارس 2016 12:28

قال محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن: إن موقف الحزب من تأييد استمرار الحكومة من عدمه، يتوقف على برنامجها المزمع عرضه، غدًا الأحد، أمام مجلس النواب. 


وأضاف يحيى لـ "مصر العربية"، أن هناك عدة معايير تحكم موقف الحزب من الحكومة، أهمها أن يكون برنامجها ملبيا لطموحات الشعب، وألا يضيف أعباء جديدة على كاهل المواطنين خاصة محدودي الدخل، مؤكدًا على ضرورة ألا يكون هناك زيادة للضرائب أورفع للدعم أو اتخاذ أي إجراءات تزيد الحمل على الشرائح البسيطة من الشعب.

 

ولفت إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب ستعقد اجتماعا بعد إلقاء بيان الحكومة، لدراسته وتحديد الموقف النهائي منه، ومن ثم التنسيق مع ائتلاف دعم مصر، باعتبار الحزب جزء رئيسي منه.

 

ورأى وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن التعديل الوزاري الأخير غير كافٍ، وكان يجب تغيير وزراء آخرين منهم الصحة والأوقاف والتربية والتعليم، مشددًا أن الأزمة ليست في تغيير وجوه ولكنها في طرح رؤى وسياسات جديدة يكون لها تأثير على أرض الواقع وتخرج البلاد من أزمتها الحالية.

 

وعلى جانب آخر، أشار إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب ستعقد اجتماعا، غدا الأحد، عقب الانتهاء من جلسة البرلمان، لوضع التصور النهائي لرغبات النواب في الترشح على رئاسة اللجان النوعية بالمجلس والمنافسة على مناصب الوكلاء وأمناء السر، وذلك قبل الاجتماع مع ائتلاف دعم مصر للتنسيق معهم بشأن اللجان. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان