رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

الجيزة تبدأ الحرب على التكاتك.. وسائقون: "قطعوا عيشنا"

الجيزة تبدأ الحرب على التكاتك.. وسائقون: قطعوا عيشنا

أخبار مصر

حالة من الغضب تجتاح عدد من سائقي "التكاتك" بعد حظره بـ6 أكتوبر

الجيزة تبدأ الحرب على التكاتك.. وسائقون: "قطعوا عيشنا"

محمد جودة 25 مارس 2016 07:50

"قطعوا عيشنا وخربوا بيوتنا".. بتلك العبارة عبّر أحد سائقي التوك توك عن غضبهم إزاء القرار الذي صدر من قبل محافظة الجيزة أول أمس، والذي ينص بحظر سير التوك توك بمدينة 6 أكتوبر.

 

ولقي القرار رفضًا قاطعًا لعدد من سائقي التوك توك بمدينة 6 أكتوبر اعتراضًا على إصدار هذا القرار، معتبرين أنَّ هذا القرار  خراب للبيوت وقطع للأرازق، مطالبين محافظ الجيزة بالتدخل لتقنين أوضاعهم بالسير وحصولهم على تراخيص لممارسة عملهم بشكل طبيعي.

 

وقال محمد عبدالكريم سائق توك توك، لـ"مصر العربية"، إنَّ هذا القرار سيزيد عدد العاطلين من الشباب، مشيرًا إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الشباب يعمل في هذه المهنة.

 

وأوضح أن أغلب الشباب الذي يمتلك "توك توك" جمع كل ما لديه من أموال لشرائه، مؤكدًا أن أغلبهم عليه أقساط يقوم بتسديدها ومن لم يدفع يتعرض للحبس مباشرة.

 

وأصدر اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أول أمس، قراراً بحظر سير التوك توك داخل مدينة 6 أكتوبر.
 

وقال إنَّ الهدف من القرار هو الحفاظ علي الطابع الحضاري للمدينة وعدم تحويلها لمنطقة عشوائية وأيضاً الحفاظ علي أرواح المواطنين حيث تتسبب هذه الوسيلة في الكثير من الحوادث.

 

وكلف الدالي، الإدارة العامة العامة لمرور الجيزة بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال التوك توك الذي يتم ضبطه والمصادرة الفورية وتطبيق قرارات المحافظة الصادرة.

 

من ناحية أخرى، علق اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة، عن حالة الغضب التي تنتاب سائقي "التكاتك"بمدينة 6 أكتوبر، بعد القرار الذي صدر أول أمس بحظر سيره، قائلًا: “دول شوية عيال صيع وبلطجية" مشيرًا إلى أن هؤلاء السائقين عبارة عن أطفال يريدون أن يسيروا بأهوائهم دون محاسبة.

 

وشدد الهراس، خلال تصريحاتٍ صحفية لـ"مصر العربية"، أنَّ المحافظة ستتعامل بكل حزم مع سائقي التوك التوك المخالفين دون تهاون، مؤكدًا أن من يسير بالشوارع العمومية ويتم ضبطه سيطبق عليه القانون و سيتم مصادرة التوك التوك لمدة شه .بالإضافة إلى تطبيق غرامة مالية

 

وتابع نائب محافظ الجيزة، أنَّه يجب أن يلتزم سائقي "التوك توك" بالسير في الشوارع الجانبية فقط وعدم الخروج للشوارع الرئيسية والعامة وفقًا للأماكن التي ستحددها المحافظة وستعلن عنها لاحقًا.

 

وأوضح أن باب التراخيص مفتوح للجميع، ولكن الغالبية تتهرب ليرتكبوا مخالفة دون محاسبة، مؤكدًا أن أغلبهم يرتكب مخالفات كثيرة منها السير.بعكس الاتجاه، فضلًا عن انتشار الأطفال والبلطجية بهذه المهنة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان