رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 صباحاً | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 م | 08 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الداخلية: العثور على متعلقات ريجيني بحوزة "التشكيل العصابي" بالقاهرة

الداخلية: العثور على متعلقات ريجيني بحوزة التشكيل العصابي بالقاهرة

أخبار مصر

جوليو ريجيني

بالصور..

الداخلية: العثور على متعلقات ريجيني بحوزة "التشكيل العصابي" بالقاهرة

مصر العربية 24 مارس 2016 21:28

أعلنت وزارة الداخلية العثور على متعلقات للطالب الإيطالي القتيل جوليو ريجيني الذي عثر على جثمانه بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، بحوزة التشكيل العصابي الذي استهدفته الأجهزة الأمنية بنطاق القاهرة الجديدة، وهو تشكيل تخصَّص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه، وهو ما أسفر عن مصرعهم جميعًا عقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوات الشرطة.

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن الوزارة، مساء اليوم الخميس: "تبيَّن من الفحص أنَّه إزاء تعدُّد بلاغات السرقة بالإكراه وانتحال الصفة في عددٍ من المناطق فقد تمَّ تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى لكشف غموض تلك الحوادث والذي أسفرت جهوده عن وجود تشكيل عصابى وراء ارتكاب جرائم انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه".

 

وضمَّ التشكيل طارق سعد عبد الفتاح 52 عامًا، ومقيم بدائرة مركز شرطة كفر صقر بالشرقية ومحل إقامة آخر بالقليوبية، مسجل شقي خطر "نصب" سبق اتهامه في 24 قضية متنوعة، ونجله "سعد" 26 عامًا، ومصطفى  بكر عوض 60 عامًا، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام، مسجل شقي خطر "نصب وسرقات عامة" سبق اتهامه في 20 قضية متنوعة، وصلاح علي سيد 40 عامًا.

 

وأضاف البيان: "عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط المتهمين المذكورين وحال سيرهم بالسيارة رقم "ق ف 871 ميكروباص" بدائرة قسم شرطة أول القاهرة الجديدة ولدى مشاهدتهم للقوات أطلقوا الأعيرة النارية تجاه قوات الشرطة فبادلتهم مما أسفر عن مصرعهم وحدوث تلفيات بسيارات الشرطة من جراء إطلاق الأعيرة النارية، حيث تبيَّن أنَّ السيارة الميكروباص مزودة بستائر لحجب الرؤية وعُثر بداخلها على جثة أحد الأشخاص مجهول الهوية في العقد الثالث من العمر بها طلق نار "جارٍ تحديد شخصيته، كما عثر على بندقية آلية عيار 7,62×39، و12 طلقة من ذات العيار، وطبنجة عيار 9 مللي، وطلقتين من ذات العيار وبطاقتين تحقيق شخصية عسكري مزورة منسوب صدورهما لوزارة الداخلية، وصاعق كهربائي، وأربع هواتف محمولة خاصة بالمتهمين المتوفيين".

 

وجاء في البيان أنَّ المعلومات والتحريات أكَّدت تورُّط عناصر التشكيل بارتكاب تسع وقائع سرقات بالإكراه بدائرة قسمي شرطة أول مدينة نصر وأول القاهرة الجديدة، بواقع سرقة مبلغ 3000 دولار و060 جنيه مصري من "راشيد. ج" يحمل جنسية دولة نيجيريا، وسرقة مبلغ خمسة آلاف يورو و2000 جنيه مصري ومشغولات ذهبية من "كارلوس. م" يحمل جنسية دولة البرتغال، وسرقة مبلغ عشرة آلاف دولار من "دايفيد. ك" يحمل جنسية دولة إيطاليا، وسرقة مبلغ 20 ألف جنيه و480 دولارًا  من المواطن "هشام. ف"، وسرقة مبلغ 20 ألف دولار من المواطن "محمود. م"، وسرقة ثلاثة هواتف محمول من المواطن "عماد. ع"، وسرقة مبلغ مالي وشيك من المواطن "محمد. س"، وسرقة مبلغ 140 ألف جنيه من المواطن "ساهر. س"، وسرقة مبلغ 13100 جنيه من المواطن "شهاب. أ".

 

وجاء في البيان: "بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تمَّ استهداف محل إقامة شقيقة المتهم الأول المدعوة رشا سعد عبدالفتاح 34 سنة، ومقيمة بالقليوبية، والتي أكَّدت التحريات بتردده عليها في أوقات مختلفة، وأنَّها على علم بنشاط شقيقها الإجرامي واحتفاظه بنصيبه من متحصلات جرائمه طرفها حيث أمكن ضبطها وبصحبتها مبروكة أحمد عفيفي الخالع، 48 سنة زوجة المتهم الأول، وكما عثر بداخل المسكن على حقيبة هاند باج حمراء اللون عليها علم دولة إيطاليا بداخلها محفظة جلد بنية اللون بها جواز سفر باسم جوليو ريجيني مواليد 1988، وكارنية الجامعة الأمريكية الخاص به وعليه صورة الشخصية ومدون به باللغة الإنجليزية باحث مساعد، وكارنيه جامعة كامبريدج خاص به، وفيزا كارت خاصة به، وهاتفي محمول، كما عثر على حافظة جلدية حريمي مدون عليها باللغة الإنجليزية عبارة LOVE، ومبلغ خمسة آلاف جنيه، وقطعة داكنة تشبه مخدر الحشيش وزنت 15 جرامًا، وساعة يد حريمي سوداء اللون، وثلاث نظارات شمسية.

 

وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات، أيَّداها وأقرَّا بأنَّ المضبوطات من متحصلات نشاط المتهمين، وبسؤال الزوجة اعترفت أنَّ هذه الحقيبة تخص زوجها المدعو "طارق"، ولا تعلم عنها شيئًا، وأنَّها كانت بحيازته مساء أمس أثناء تواجده بالمنزل.

 

وأوضَّح البيان أنَّ تمَّ تحريز المضبوطات وعرضها على النيابة العامة، مع معاينة موقع الحادث بمعرفة نيابة التجمع وسؤال المذكورين بمعرفة نيابة شبرا الخيمة أول، لافتًا إلى أنَّ تمَّ إخطار الجانب الأمني الإيطالي بما توصَّلت إليه الأجهزة الأمنية.

 

واختتم البيان: "تتقدَّم وزارة الداخلية المصرية بكل الشكر والتقدير للفريق الأمني الإيطالي على تعاونه الوثيق ودوره الإيجابي وتواصله الدائم مع الفريق الأمني المصري خلال مراحل البحث والتحري وجمع المعلومات التى كان يقوم بها خلال الفترات الماضية مما كان له بالغ الآثر في التوصل لهذه النتائج".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان