رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على ..الوزراء الجدد في حكومة إسماعيل الثانية

تعرف على ..الوزراء الجدد في حكومة إسماعيل الثانية

أخبار مصر

التعديل الوزاري

تعرف على ..الوزراء الجدد في حكومة إسماعيل الثانية

وكالات 24 مارس 2016 05:25

أدى 10 وزراء جدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، وهم وزراء النقل، والعدل، والطيران المدني، والمالية، والموارد المائية والري، وقطاع الأعمال العام، والآثار، والقوى العاملة، والسياحة، والاستثمار، فضلاً عن تعيين 3 نواب لوزير المالية، ونائب لوزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

الدكتور جلال سعيد، وزيرًا للنقل: كان يشغل منصب محافظ القاهرة منذ 2013. وتعد هذه هي ثاني مرة يتولى فيها وزارة النقل، حيث كانت أول مرة عام 2011 في حكومة الجنزوري. كما عمل محافظا للفيوم بين عامي 2008 و2011. وهو حاصل على الدكتوراه من جامعة ووترلو الكندية في مجال التخطيط الاستراتيجي للنقل عام 1979.

المستشار محمد حسام عبد الرحيم، وزيرًا للعدل: مواليد 1945، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1966. تدرج في العمل النيابة العامة، ثم عمل بمنصة القضاء ابتداء من عام 1976، حتى عين رئيسا لمحكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى لمدة عام في يوليو  2014، حتى بلوغه سن المعاش.


 شريف فتحي عطية، وزيرًا للطيران المدني: مواليد 1963، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، كما شغل منصب المدير الإقليمي للخطوط الملكية الهولندية وخطوط نورث وست الجوية الأميركية، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 عمرو عبد العزيز الجارحي، وزيرًا للمالية: تخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1981، وشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة لبنك الاستثمار القومي منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2004. والعضو المنتدب للمجموعة المالية «هيرمس»، والمدير التنفيذي لشركة التجاري الدولي للاستثمار.

 الدكتور محمد عبد العاطي خليل، وزيرًا للموارد المائية والري: عمل رئيسًا للوفد المصري في مفاوضات «سد النهضة» الإثيوبي ورئيس قطاع مياه النيل الأسبق. خريج هندسة القاهرة عام 1986، عمل خبيرًا دوليًا في مبادرة حوض النيل وتولى مسؤولية مكتب التعاون الفني للنيل الشرقي.

 أشرف قدري الشرقاوي، وزيرًا لقطاع الأعمال العام: أستاذ المحاسبة المالية بكلية التجارة جامعة القاهرة، شغل منصب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مارس (آذار) 2011، وعمل مديرا تنفيذيا لمجلس وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات منذ عام 2008. تولى رئاسة لجان التمويل للموافقة على جميع نشرات الطرح العام والخاص للأوراق المالية منذ عام 2008.

 الدكتور خالد العناني عز، وزيرًا للآثار: (45 عاما) شغل منصب المشرف العام على المتحف القومي للحضارة بالفسطاط في أغسطس (آب) 2014، والمشرف على المتحف المصري بالتحرير في أكتوبر (تشرين الأول) 2015، وهو حاصل من فرنسا في أكتوبر الماضي على وسام الفنون والآداب برتبة «فارس».

 محمد محمود سعفان، وزيرًا للقوى العاملة: رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، ونائب رئيس اتحاد العمال. خريج كلية التجارة جامعة الزقازيق. شغل منصب المشرف الإداري على المؤسسة الثقافية العمالية.

 محمد يحيى راشد، وزيرًا للسياحة: مواليد 1956، تخرج من كلية السياحة والفنادق، شغل منصب مدير فنادق «ماريوت الشانزلزيه» بفرنسا لنحو 23 عاما، ثم انتقل إلى بلجيكا لإدارة فندق «الماريوت»، وشغل منصب المدير التنفيذي لقطاع الفنادق في مجموعة «الخرافي».

داليا حازم جميل خورشيد، وزيرًا للاستثمار: حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأميركية بالقاهرة. بدأت حياتها المهنية مع البنك التجاري الدولي، ثم تولت منصب نائب رئيس سيتي بنك لمدة 8 سنوات، وتولت كثيرا من المسؤوليات بشركة «أوراسكوم» للإنشاءات.

اقرأ أيضا:

باﻷسماء.. الوزراء الجدد في حكومة شريف إسماعيل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان