رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الجبالي المراغي: التعددية النقابية تهدم الاقتصاد الوطني

الجبالي المراغي: التعددية النقابية تهدم الاقتصاد الوطني

أخبار مصر

الجبالي المراغي- رئيس اتحاد نقابات عمال مصر

الجبالي المراغي: التعددية النقابية تهدم الاقتصاد الوطني

سارة نور 23 مارس 2016 12:37

قال الجبالي المراغي، رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ، اليوم الأربعاء ، إن عددًا من النقابات المستقلة انضمت إلى الاتحاد العام في الأيام الماضية.

وأضاف، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن بعد دعوته للنقابات المستقلة بفتح باب النقاش معها بداية مارس الجاري، انضم عدد من نقابات المستقلة في وزارة العدل و النقل و البريد للاتحاد العام.
 

في حين أكد المراغي، خلال كلمته في الدورة العادية الثانية للمجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النقل، أن الاتحاد تصدى لما وصفه بـ"المؤامرة" على وحدة الحركة النقابية العربية، حيث أجهض المؤتمر التأسيسي لاتحاد عمال النقل العربي المستقل.
 

وأشار المراغي إلى أن التعددية النقابية لا تعني العمال لكنها تهدم الاقتصاد الوطني و ترسخ عدم الاستقرار في المنشآت فيؤدي إلى ازدياد معدلات البطالة .
 

و أوضح أن عمال الوطن العربي لن يقبلوا أن يتم تفتيت وحدتهم النقابية على أيدي ما وصفهم بالمخربين و المرتزقة من أجل حفنة دولارات، مضيفا أن المجتمعين سيقطعون هذه الأيادي التي سماها بالنجسة في إشارة الى اتحاد النقل المستقل.
 

يذكر أن عددًا من اتحادات عمال النقل المستقلة في مصر و الأردن و اليمن و المغرب و لبنان عقدوا مؤتمرا تأسيسيا للاتحاد النقل العربي المستقل في ٢٨ فبراير الماضي، مرجعين سبب إنشائه إلى ضعف الاتحاد العربي الرسمي و عدم الالتفات لمطالب العمال منذ تأسيسه.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان