رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

أبو السعود: نفاضل بين 3 عروض للاحتفال بـ"اليوبيل الماسي" للصحفيين

أبو السعود: نفاضل بين 3 عروض للاحتفال بـاليوبيل الماسي للصحفيين

أخبار مصر

يحيي قلاش نقيب الصحفيين

أبو السعود: نفاضل بين 3 عروض للاحتفال بـ"اليوبيل الماسي" للصحفيين

هناء البلك 23 مارس 2016 08:37

قال أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النقابة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا، الأربعاء المقبل، للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة باحتفالية اليوبيل الماسي، مشيرا إلى أنه مطروح أمام النقابة 3 عروض لتنظيم الحفل ولم يتم الاختيار بعد.


وأضاف أبو السعود، في تصريح لـ"مصر العربية"، أن المجلس عقد اجتماعًا، لمناقشة الاستعدادات لليوبيل الماسي والذي ستحتفل به النقابة 10 أبريل المقبل.
 

وحول برنامج الاحتفال، أوضح أن الاحتفال باليوبيل الماسي مستمر على مدار أيام وليس مقتصرًا على 10 أبريل، حيث سيتم تخصيص يوم للحديث عن المرأة الصحفية خلال الاحتفالية، وآخر لعمل معرض للصور وبدايات الصحف القومية، وعرض صور وأبرز الموضوعات التي قدّمها الأستاذ هيكل خلال حياته المهنية، باعتباره قامة تاريخية.
 

ولفت إلى أنه سيعقد مؤتمر عام بالنقابة لتناول أوضاع الصحافة والصحفيين خلال الاحتفالية، إلى جانب عمل معرض لصور الكاريكتير، وأبرز الصور الصحفية من بدايات إصدار الجرائد.
 

وتابع أبو السعود: "مجلس النقابة بصدد تجهيز للعديد من الاحتفالات خلال الفترة المقبلة، بجانب الاحتفال باليوبيل الماسي منها احتفال في مايو عن "اليوم العالمي لحرية الصحافة"،  فضلًا عن احتفالية أخرى في 10 يونيه لـ"يوم الصحفي".
 

وأشار عضو مجلس الصحفيين إلى أن اجتماع المجلس تطرق للحديث عن موضوع إيجاد ضامن لمحرري الصحف الخاصة أثناء الحصول على قرض من النقابة بخلاف الصحف القومية، لافتا إلى أن بعض أعضاء المجلس اختلفوا حول هذه الفكرة مابين مؤيد ومعارض لها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان