رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الاثنين 28 سبتمبر 2020 م | 10 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير الصحة: إنشاء 30 مستشفى بأنحاء الجمهورية

وزير الصحة: إنشاء 30 مستشفى بأنحاء الجمهورية

أخبار مصر

وزير الصحة أحمد عماد

بحلول يوليو..

وزير الصحة: إنشاء 30 مستشفى بأنحاء الجمهورية

بسمة عبد المحسن 21 مارس 2016 13:25

بدأ الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان زيارته لمحافظة كفر  الشيخ اليوم الاثنين، باجتماع عقده مع اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ وعدد من قيادات الوزارة  وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

عقب الاجتماع عقد مؤتمرا صحفيا أعلن فيه وزير الصحة والسكان عن الإنتهاء من إنشاء وتطوير 30 مستشفى على مستوى الجمهورية بحلول شهر يوليو القادم.

 

كما أعلن عن ضم 24 مستشفى تكامليًا إلى هيئة التأمين الصحي لإعادة تشغيلها واستغلالها ، مشيرا إلى تشكيل لجنة من قبل رئاسة الوزراء تضم في عضويتها وزراء الصحة والري والاستثمار والتخطيط والتعليم العالي لدراسة ملف مستشفيات التكامل التي تبلغ 467 مستشفى على مستوى الجمهورية معظمها مغلق أو غير مستغل ، مشيرا إلى أن اللجنة بعد الانتهاء من دراسة هذا الملف ستقوم بعرضه على رئيس الوزراء ثم مجلس النواب للموافقة على الحلول  المقترحة بشأن هذه المستشفيات.

 

قال وزير الصحة خلال المؤتمر الصحفي إن وأشار راضى إلى وجود تكامل في الخدمات الصحية بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.


وأشار إلى أن الوزارة ستدعم  المحافظة بجهاز قسطرة للقلب وجهاز أشعة أورام الثدي وجهاز  رنين في غضون 3 أشهر نظرا لما  تعانيه المحافظة من  عدم توافر هذه الأجهزة .


وقال أنه يقوم بالإعداد لهذة الزيارة منذ أسبوعين ويدرس نقاط القوة والضعف للعمل على تحسين نقاط الضعف ورفع الكفاءة الصحية للمحافظة.

 

وأشارت إلى أنه جاري إنشاء وتطوير مستشفيات بلطيم المركزى وقلين المركزى وبيلا المركزى وبرج البرلس وسيدى غازى المركزى وتم الانتهاء من مشروع رفع كفاءة مستشفي كفر الشيخ العام حيث تضم ٤٠٣ سرير ونسبة الاشغال بها ٨٥٪ وتخدم حوالى ١٦  ألف مواطن، ومستشفى دسوق العام وتضم ١٤٦ سريرًا وتبلغ نسبة الاشغال بها ٨٥٪ .


من المقرر أن يتفقد الوزير مستشفيات العبور للتأمين الصحي وكفر الشيخ العام ومركز كبد كفر الشيخ ومركز طب وجراحة العيون ومستشفى الحمراء التكاملي والرياض المركزي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان