رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

إسماعيل: "الأمل والبداية".. عنوان برنامج الحكومة للبرلمان

إسماعيل: الأمل والبداية.. عنوان برنامج الحكومة للبرلمان

أخبار مصر

رئيس الوزراء شريف إسماعيل

إسماعيل: "الأمل والبداية".. عنوان برنامج الحكومة للبرلمان

وكالات 20 مارس 2016 16:00

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، إن الحكومة أطلقت على برنامجها الذي ستقدمه إلى مجلس النواب يوم 27 مارس الجاري اسم "الأمل والبداية".

 

وأوضح إسماعيل، حسب بيان لمجلس الوزراء، أن البرنامج سيتضمن عرض التحديات التي تواجه الوطن، ومنهج ومحاور عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة.

 

وأضاف أن الحكومة حريصة عند عرض برنامجها على كشف الحقائق والتحديات بمنتهى الشفافية، لإدراكها أن مجلس النواب شريك أصيل للحكومة في العمل من أجل رفعة هذا الوطن وتحقيق طموحات أبنائه.
 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التحديات التي يواجهها الوطن على رأسها الحفاظ على الأمن القومي نظراً لما تواجهه مصر في الداخل وما يحيط بها في دول المنطقة، إلى جانب التحديات الاقتصادية ومعدل الزيادة السكانية الذي يلتهم كل مقومات التنمية، وارتفاع معدلات البطالة، والتباطؤ في النشاط الاقتصادي، وحاجة الخدمات العامة إلى التطوير في مجالات الصحة والتعليم والنقل وغيرها، بالإضافة إلى عجز الموازنة.
 

كان إسماعيل قال، أمس السبت، إن الحكومة تستهدف، في برنامجها الذي ستعرضه على البرلمان، خفض معدل التضخم إلى 9 بالمئة وعجز الموازنة إلى 9 بالمئة أيضا بدلا من 11.5 بالمئة حاليا.
 

وانخفض الشهر الماضي معدل التضخم على أساس سنوي إلى 9.5% في إجمالي الجمهورية من 10.7% في يناير. وقال البنك المركزي، يوم الخميس الماضي، إنه يستهدف معدل تضخم لا يتجاوز 10% في الأجل المتوسط للحفاظ على القوة الشرائية للجنيه.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان