رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صباحى يلتقى وفداً من "الجمهورى التركى" المعارض

صباحى يلتقى وفداً من الجمهورى التركى المعارض

أخبار مصر

حمدين صباحي مع الوفد التركي

صباحى يلتقى وفداً من "الجمهورى التركى" المعارض

كتبت – سارة على 10 سبتمبر 2013 23:45

التقى حمدين صباحى، مرشح الرئاسة السابق، و مؤسس التيار الشعبى مع وفد حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، الذى زار القاهرة اليوم الثلاثاء .

استعرض صباحى خلال اللقاء تطورات الأوضاع فى مصر، موضحاً الإرادة الشعبية التى تجلت فى 30 يونيو، ودعمتها القوات المسلحة، رافضاً ما رددته بعض الأوساط من أكاذيب وافتراءات حول حقيقة ما حدث فى مصر .

وأكد صباحى أن مصر تتجه بعزم وإصرار فى طريقها لتنفيذ خارطة الطريق، عازمة فى نفس الوقت على القضاء على الإرهاب.

فيما انتقد صباحى موقف رئيس الوزراء التركى وتدخله السافر فى الشأن المصرى وتهجمه على الرموز المصرية التى كان من أبرزها شيخ الأزهر .
وأضاف أن هذه السياسة تهدد المصالح الإستراتيجية التركية، التى استبدلت سياسة "لا مشاكل مع الجيران" إلى سياسة "مشاكل مع الجيران" بما سيؤثر حتماً على الصادرات التركية إلى المنطقة، وتدفق السياحة إليها .

 كما أكد صباحى خلال اللقاء على الاهتمام بالعلاقات المصرية التركية، والرغبة فى استمرار توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين فى إطار الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية.

وانتقد صباحى التدخل التركى فى الشأن السورى ومحاولتها تشجيع التدخل العسكرى فى سوريا رغم أن ذلك يهدد الأمن القومى التركى فى المدى البعيد لان انهيار الدولة فى سوريا يعنى تصدير الإرهاب وعدم الاستقرار إلى تركيا.

وبدوره أكد السيد فاروق لوجوجلو، نائب رئيس حزب الشعب التركى المعارض على حرص حزبه على العلاقات الطيبة بين الشعبين المصرى والتركى بغض النظر عن علاقات الحكومات، مشيراً إلى أنه سوف ينقل ما سمعه من السيد صباحى إلى الحكومة والرأى العام التركى .


وأشار لوجوجلو إلى أتفاق موقف حزبه مع موقف التيار الشعبى المناهض للتدخلات الخارجية فى الشأن السوري، لافتاً إلى أنه يؤيد المقترح الروسى بشأن الكيماوى السوري، ويدعم التوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية.

حضر اللقاء عن التيار الشعبى السفير معصوم مرزوق رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالتيار وعماد حمدى عضو اللجنة والمتحدث الإعلامى للتيار، ومن الجانب التركى السيد فاروق لوجوجلو نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، والسيد عثمان كوروتورك عضو لجنة العلاقات الخارجية بالحزب والنائب عن مدينة اسطنبول بالبرلمان التركي، والدكتور حسنى ماهلى مسئول الاعلام بالحزب .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان