رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صباحى يلتقى وفد هيئة التنسيق الوطنية السورية

صباحى يلتقى وفد هيئة التنسيق الوطنية السورية

أخبار مصر

لقاء وفد هيئة التنسيق الوطنية السورية

صباحى يلتقى وفد هيئة التنسيق الوطنية السورية

سارة على 10 سبتمبر 2013 19:24

اجتمع حمدين صباحى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، مؤسس التيار الشعبى، اليوم، مع وفد من قيادات مجلس أمناء التيار الشعبى المصرى، وعدد من قيادات هيئة التنسيق الوطنية للتغيير الديمقراطى فى سوريا.

 

ويأتي اللقاء على هامش مشاركة الوفد السورى فى مؤتمر دعم الشعب السورى، الذى نظمه اتحاد المحامين العرب بالقاهرة على مدار اليومين الماضيين، حضر اللقاء عبدالحكيم عبدالناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.


وبعد نقاش مستفيض جرى خلاله لقاء بين عدد من قيادات التيار الشعبي المصري وهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطى في سوريا، تم خلاله استعراض المشهد العربي والإقليمى والدولى الراهن وتطورات الثورة العربية في الساحات المختلفة والمخاطر المحدقة بالأمة وأقطارها.


وتوصلت المناقشات إلى اتفاق على عدة أمور أبرزها رفض العدوان الأمريكي على سوريا وأطراف الحرب الدائرة بالوكالة، وتنظيم عدد من التحركات الشعبية في أرجاء الوطن العربي دعما لصمود الشعب السورى، ودعم مطالب الشعب السورى في التغيير الوطنى الديمقراطى ولإقامة الدولة المدنية الديمقراطية، وحفظ وحدة سوريا أرضاً وشعبا.


وأكد التيار الشعبي المصري اتفاقه التام مع رؤية هيئة التنسيق الوطنية للأوضاع الراهنة في سوريا ودعمه لحل سياسي يوقف العنف الدموى المدمر ويحقق آمال وطموحات المواطنين.


هذا بجانب الاتفاق على استمرار التنسيق والحوار وتوسيعه ليشمل أوسع طيف وطنى ديمقراطى عروبي حاضن للثورة العربية وبناء حركات شعبية قادرة على المساهمة في صنع مستقبل يحفظ استقلال الأمة ويسعى لتحقيق وحدتها ونهضتها وبما يحقق أشواق الناس إلى الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية ونموها الاقتصادى وبلورة هويتها القومية والحضارية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان