رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير الطيران يبحث رفع حظر سفر اليابانيين لمصر

وزير الطيران يبحث رفع حظر سفر اليابانيين لمصر

أخبار مصر

اجتماع وزيرالطيران مع السفير الياباني

وزير الطيران يبحث رفع حظر سفر اليابانيين لمصر

محمود محمد 10 سبتمبر 2013 15:42

اجتمع المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى، بمقر الوزارة اليوم الثلاثاء، مع هشام زعزوع وزير السياحة، ومحمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، والسفير  توشيرو سوزوكي سفير اليابان في القاهرة.

 
وتناول الاجتماع سبل التعاون المشتركة والخطوات التمهيدية والتسهيلات والحوافز التي تقدمها الوزارات الثلاث، تمهيدا لرفع الحظر الذي فرضته الحكومة اليابانية على السفر إلى مصر وعودة الحركة السياحية اليابانية إلى مصر.
 

وأكد وزير الطيران على تقديره لموقف اليابان تجاه مصر، وأشاد فاضل بالاستثمارات اليابانية بمصر في مختلف القطاعات وخاصة قطاع الطيران المدني، كتمويل بناء المبنى رقم (1) بمطار برج العرب.


وقال فاضل، إن وزارة الطيران متمثلة في مصر للطيران تبذل قصارى جهدها في استمرار التشغيل إلى اليابان، رغم انحسار الحركة السياحية وانخفاض عدد الركاب، وأنه على الرغم من تعاون وزارة السياحة ودعمها للتشغيل إلا أننا نتطلع لأن تقوم الحكومة اليابانية بخفض درجة التحذيرات من السفر إلى مصر بطريقة تدريجية وفي بعض المناطق الجغرافية.
 
 وأشار هشام زعزوع وزير السياحة، إلى أهمية عودة الحركة السياحية اليابانية إلى مصر، وخاصة في ظل وجود تشغيل خطوط طيران مباشرة، ولكن رفع درجة التحذير من السفر إلى مصر تسبب في ضعف الحركة بين البلدين، ومع ذلك فوزارة السياحة تقدم الكثير من الحوافز لمنظمي الرحلات اليابانيين وتتعاون مع وزارتي الطيران والآثار من أجل استعادة الحركة تدريجياً، ونحن طلبنا من الجانب الياباني دعوة مسئولين يابانيين للاطمئنان على الموقف الأمني بمصر.
 

ومن جانبه صرح محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، أن السائح الياباني من الشرائح التي تهتم اهتماماً كبيرا بالسياحة الثقافية المتمثلة في كنوز مصر القديمة خاصة في الأقصر وأسوان.

وتلقت الوزارة طلب من الجانب الياباني لإقامة معرض توت عنخ آمون في اليابان للعام التالي على التوالي، كما تعمل وزارات الطيران والسياحة والآثار على نقل الكثافة السياحية من مدن البحر الأحمر الأحمر إلى وادي النيل، بما يمتلكه من مقومات كبيرة للسياحة الثقافية.
كما ناقش الوزراء الخطط القادمة لمبادرات دعم السياحة الداخلية والتى لاقت إقبالا كبيراً من الشعب المصري، وأدت إلى ارتفاع نسبة الأشغال في المدن السياحية بشكل كبير.
 
الجدير بالذكر أن مصر واليابان كانتا قد وقعتا على اتفاقية النقل الجوي المبرمة بينهما في 10 مايو 1962، ووصلت الحركة السياحية اليابانية إلى ذروتها في عام 2010، حيث بلغت حوالى 100ألف سائح، وتشغل مصر للطيران حالياً رحلتان أسبوعيتان مباشرتان إلى مدينة أوساكا اليابانية، بعد توقف خط طوكيو الشهر الماضي بسبب انخفاض الحركة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان