رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

محامو الإسكندرية يمتنعون عن حضور جلسات الدائرة 24 جنايات

محامو الإسكندرية يمتنعون عن حضور جلسات الدائرة 24 جنايات

أخبار مصر

جانب من لقاء محامي الأسكندرية بأعضاء البرلمان - أرشيفية

محامو الإسكندرية يمتنعون عن حضور جلسات الدائرة 24 جنايات

هناء البلك 25 فبراير 2016 13:12

قال السيد نايف، عضو مجلس نقابة المحامين، إن المحامين سيمتنعون عن حضور الجلسات بمحكمة جنايات اﻹسكندرية دائرة ٢٤، السبت المقبل، أمام المستشار عبد المنعم سليم.


وأضاف نايف لـ" مصر العربية"، أن قرار الامتناع جاء بسبب سوء معاملة المستشار عبد المنعم سليم لهم، وإعاقتهم وعدم تلبية مطالبهم أثناء الدفاع، مشيرا إلى أن جميع المحامين بدائرة ٢٤ وقعوا على مذكرة والتي تقر بالامتناع عن الحضور والمرافعة وتم رفعها للنقيب العام.

 

وأشار إلى أن من أبرز المشاكل التي دفعت المحامين بتقديم مذكرة، تعنت المستشار عبد المنعم سليم، مع الزميلة رشا قطب أثناء المرافعة عندما طلبت ضم مستندات لقضيتها ولكن هيئة المحكمة رفضت.

 

وتابع: "وعندما رفضت الزميلة وأصرت على ضم المستندات باعتبارها مهمة للقضية، حررت الدائرة مذكرة ضدها ادعت فيها إهانة الزميلة للمحكمة، وأحالتها للنيابة".

 

ولفت إلى أنه تواصل مع رئيس محكمة استئناف الإسكندرية بشأن الأزمة، والوصول إلى حلول، يتضمن تنازل المستشار سليم، عن المذكرة ضد المحامية، باعتبارها غير صحيحة، وتراجعه عن معاملته السيئة للمحامين.

 

وأوضح نايف، أن التصعيد وارد في حال استمرار هذا الوضع وعدم الاستجابة للمطالب، لافتا إلى أنه متواصل مع النقيب سامح عاشور والذي أكد أن من يخالف قرار الامتناع سيتم إحالته لمحاكمة تأديبية.

 

وكان المحامون قدموا مذكرة إضراب عن الحضور أمام الدائرة 24 جنايات الإسكندرية، الثلاثاء الماضي، للنقابة العامة والتي وافقت عليها وأيدت مطالبهم بالامتناع عن حضور الجلسات بدءا من السبت المقبل وحتى إشعار آخر. 

 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان