رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الرئيس الإندونيسي للطيب: الأزهر حصن خريجوه أسهموا في نهضة البلاد

الرئيس الإندونيسي للطيب: الأزهر حصن خريجوه أسهموا في نهضة البلاد

أخبار مصر

شيخ الأزهر مع الرئيس الإندونيسي

الرئيس الإندونيسي للطيب: الأزهر حصن خريجوه أسهموا في نهضة البلاد

فادي الصاوي 22 فبراير 2016 14:20

التقى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، صباح اليوم الاثنين الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في القصر الرئاسي بالعاصمة جاكرتا على رأس وفدٍ رفيع المستوى من مجلس حكماء المسلمين.

وقدم الرئيس الإندونيسي الشكر إلى شيخ الأزهر على زيارته إلى دولة إندونيسيا ودعمه المتواصل للطلاب الإندونيسيين الدارسين في الأزهر الشريف، موضحا الأزهر حصن الأمة الإسلامية من التطرف والإرهاب، وأن خريجي الأزهر أسهموا بشكل كبير في النهضة التي تشهدها إندونيسيا حالي وهم خير سفراء للأزهر بإندونيسيا فهم عددٌ كبيرٌ جدًا، لافتا أن شيخ الأزهر يحظى بشعبية وتقدير واحترام كبير في إندونيسيا.

 

وأضاف ويدودو أن بلاده بحاجة إلى دعم جمهورية مصر العربية في إنجاح القمة الإسلامية التي ستعقد قريبًا في إندونيسيا، مشيرًا إلى أنه يتطلع إلى أن يزور مصر والأزهر قريبًا.

 

من جانبه أشار الدكتور أحمد الطيب خلال اللقاء، إلي الدور الكبير الذي يلعبه مجلس حكماء المسلمين في إرساء دعائم السلام والمحبة والتعايش المشترك بين الشعوب والمجتمعات المختلفة من أجل أن يسود السلام بين الإنسانية جمعاء.


وقال إن الحكماء والعلماء عليهم دور كبير في تحصين شباب الأمة وتوعيتهم بمخاطر الوقوع في براثن جماعات الإرهاب، لافتًا إلى أن الحكام أيضا يقع عليهم دورٌ في دعم الجهود التي يبذلها هؤلاء العلماء والحكماء لتحقيق التكاتف في مواجهة الفكر المتطرف، فالحكام والحكماء مسئولون أمام الله عن مواجهة الفكر الهدام بما يحمي أبناءنا وشبابنا من الوقوع فريسة لهذا الفكر المنحرف.


وأضاف: لقد استطاعت إندونيسيا - خلال السنوات الأخيرة - أن تحقق نهضة ملموسة مع الحفاظ على هويتها الإسلامية، موضحًا أن الطلاب الإندونيسيين الذين يدرسون في الأزهر الشريف هم أمانة لدى الأزهر يعلمهم صحيح دينهم وفق المنهج الوسطي القويم لينشروه بين الآخرين، معلنًا زيادة عدد المنح الدراسية التي تُقدَّم إلى الطلاب الإندونيسيين خلال الفترة المقبلة إكرامًا للسيد الرئيس والشعب الإندونيسي.
 


 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان