رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

"الصحفيين" تنعي هيكل: صاحب بصمة فريدة ومرجع سياسي وتاريخي

الصحفيين تنعي هيكل: صاحب بصمة فريدة ومرجع سياسي وتاريخي

أخبار مصر

الكاتب الصحفي - محمد حسنين هيكل

"الصحفيين" تنعي هيكل: صاحب بصمة فريدة ومرجع سياسي وتاريخي

هناء البلك 17 فبراير 2016 16:50

نعت نقابة الصحفيين، الكاتب الصحفي والمفكر الكبير محمد حسنين هيكل ، الذي أعطى للإنسانية وللأمة العربية ولمصر جهده وفكره وصلابة موقفه وريادته الفذة في مهنة الصحافة وفي الكتابة الصحفية والمراجع السياسية والتاريخية.

 

وقالت النقابة في بيان لها إن بصمة الأستاذ في كل تلك المجالات كانت وستبقى فريدة في تميزها سواء من حيث القدرة على الوصول للمعلومات من أدق وأرقى وأوثق مصادرها، أو من حيث السبق وسبك المادة الصحفية بحرفية فذة وصوغها بلغة متفردة، كان له الفضل في صك العديد من المصطلحات التي لم تكن موجودة وصارت شائعة مشهورة.

وأوضحت أن هيكل لم ينفصل عن وطنه وأمته لحظة واحدة ولم يفصل بين المرونة في إدارة العملية الصحفية وبين الصلابة في التمسك بقواعد المهنة والإصرار على اتخاذ المواقف المبدئية في الحياة العامة.

وأكدت النقابة أن العمل مع الأستاذ والانتماء لمدرسته كان فخرا لمن شاء حظهم أن يعملوا معه وأن ينتموا لمدرسته، بل إن إحدى سماته المتميزة كانت عمق علاقاته الإنسانية مع أطياف وأجيال من الصحفيين والمفكرين والباحثين والسياسيين، وظل لآخر أيامه حريصا على التواصل مع الناس متواضعا بغير تكلف .

وتوفي الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 93 عامًا، بعد صراع طويل مع مرضي "السرطان" و "الفشل الكلوي"

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان