رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

نقيب المحامين بالإسكندرية: 1117 استمارة لسحب الثقة من "عاشور"

نقيب المحامين بالإسكندرية: 1117 استمارة لسحب الثقة من عاشور

أخبار مصر

سامح عاشور - نقيب المحامين

نقيب المحامين بالإسكندرية: 1117 استمارة لسحب الثقة من "عاشور"

هناء البلك 10 فبراير 2016 12:05

تقدم عبد الحميد علام، نقيب المحامين في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، باستمارة طلب عقد جمعية عمومية لسحب الثقة من النقيب الحالي سامح عاشور، مشيرا إلى تقديم ١١١٧ استمارة مصدقة من قبل النقابات الفرعية "الإسكندرية- الغربية - الجيزة- شمال القاهرة"، وفي حضور محمد عثمان نقيب شمال القاهرة.



وأضاف علام في تصريح لـ"مصر العربية"، أن النقابة ستنظر في الطلبات المقدمة إليها لسحب الثقة وتحديد موعد لانعقاد جمعية عمومية خلال 30 يوما، وفي حالة عدم انعقادها في الموعد المحدد ستنعقد بقوة القانون، وذلك في اليوم التالي من انتهاء المدة.

 

وجاءت دعوة عبد الحميد علام، نقيب الإسكندرية بعقد جمعية عمومية لسحب الثقة من عاشور، بعد قرار القضاء الإداري بوقف الجمعية العمومية للنظر في قرار دمج النقابات الفرعية من عدمه، لافتا إلى أن هناك رغبة من المحامين في مختلف محافظات الجمهورية بسحب الثقة من عاشور ومجلسه.

 

وأشار  إلى أنه يحترم قرار القضاء ببطلان الجميعة العمومية، لافتا إلى هناك عبث وتدليس –على حد وصفه- في أوراق الطعن المقدمة للقضاء الإداري، متعجبا من سرعة إصدار الحكم، خاصة وأن الطعن تم تقديمه الخميس الماضي، وهو اليوم الذي تم فيه انعقاد الجمعية العمومية  للنظر في قرار دمج النقابات الفرعية من عدمه، بخصوص الـ١٠ نقابات فرعية التي طالها التقسيم في محاكم ابتدائية مستقلة، على حد قوله.

 

وأوضح علام أن هناك حالة تربص من مجلس النقابة العامة للمحامين ضد الجمعية العمومية، وأن هناك نيه مبيته من قبل المجلس لتفرقة المحامين، مدللا على ذلك بحالة "الهرج والعشوائية" التي شهدتها نقابة المحامين أثناء انعقاد الجمعية، إلى جانب إعلان المجلس عدم اكتمال النصاب القانوني.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان