رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السادات لـ وزير النقل: عرف الشعب قبل تعديل سعر تذكرة المترو

السادات لـ وزير النقل: عرف الشعب قبل تعديل سعر تذكرة المترو

أخبار مصر

محمد السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

السادات لـ وزير النقل: عرف الشعب قبل تعديل سعر تذكرة المترو

عمرو عبدالله 09 فبراير 2016 17:59

طالب البرلماني محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وزير النقل بضرورة إجراء حوارًا مجتمعيًا بشأن تعديل أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

قال السادات، في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه يتفهم ضرورة تحرك الأسعار كل فترة من أجل مواجهة الأعباء والتكاليف المتزايدة وكذلك تطوير ورفع كفاءة الخدمة، ولكن لابد أن يأتي ذلك بعد مصارحة كاملة مع المواطنين والذين لا غنى لهم عن هذه الوسيلة الحيوية في تنقلاتهم اليومية.

وأشار، إلى ضرورة شمول هذه المصارحة لكشف جميع البيانات المالية المتعلقة بالشركة القابضة لإدارة وتشغيل المترو ومعرفة مقدار الإيرادات والمصروفات والاستثمارات المطلوبة للتطوير وبالتالي تحديد حجم العجز الذي يجب تغطيته ومن ثم رفع التذكرة بمقدار العجز فقط وليس بشكل جزافي أو عشوائي يُشعر المواطن أن الحكومة تنهشه بلا رحمه وهو يعيش في ظل ظروف صعبة ومعاناة اقتصادية متصلة.

ونصح السادات، الحكومة وهي بصدد إعداد برنامجها الاقتصادي لعرضه على نواب الشعب أن تتبع نفس النهج في المصارحة والوضوح، في ظل وجود نوايا لتحريك أسعار عدد من السلع والمرافق لتقليل العجز عن الموازنة، فإن النواب لن يستطيعوا إقناع الشعب الذي انتخبهم بهذه الإجراءات إلا إذا اقتنعوا واطمئنوا هم أنفسهم للبيانات والمعلومات التي تقدمها الحكومة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان