رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

محافظ الأقصر يطرق أبواب "نيكولا"

محافظ الأقصر يطرق أبواب نيكولا

أخبار مصر

محافظ الاقصر وسفير فرنسا بالقاهرة

مطالبا سفير فرنسا بعودة السياح..

محافظ الأقصر يطرق أبواب "نيكولا"

محمد معوض 06 سبتمبر 2013 12:01

واصل اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، ما سماه حملة "طرق الأبواب" لتجاوز الأزمة السياحية الخانقة التي تمر بها المحافظة، بزيارة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة نيكولا جاليه.


 وناقش سعد الدين مع جاليه سبل رفع الحظر المفروض على سفر المواطنين الفرنسيين إلى بعض المقاصد السياحية المصرية، وأكد للسفير الفرنسي استقرار الأوضاع الأمنية بالأقصر وعدم خضوعها لقرار حظر التجوال ليلا ووجود عشرات السائحين الذين يعيشون حياتهم بصورة طبيعية بين ربوع المدينة التاريخية.


وأكد محافظ الأقصر، أن السفير الفرنسي أعرب عن أمله في عودة سياح فرنسا قريبا للأقصر وثقته في قرب رفع الحظر المفروض على سفر مواطني بلاده إلى المناطق السياحية المصرية.

 

كما زار محافظ الأقصر رئيسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ليسا أندرسون، وبحث معها سبل تسيير رحلات لطلاب الجامعة إلى معالم وآثار الأقصر ، وعرض عليها استعداد المحافظة لاستضافة المؤتمرات العلمية للجامعة بجانب ورش العمل الخاصة بقسم الآثار المصرية في الجامعة.

 

كما طلب محافظ الأقصر من وزيري السياحة والطيران انضمام الأقصر لمبادرة "مصر أم الدنيا ــ بلدنا أولى بينا" التي أطلقتها وزارتا السياحة والطيران لتشجيع السياحة الداخلية بداية من الشهر الجاري، وتقديم برنامج سفر وإقامة بأسعار مخفضة لتشجيع السياحة الداخلية بالبلاد.
وأشار إلى استعداد الفنادق والشركات والمنشآت السياحية بالأقصر لتقديم عروض مجزية ضمن تلك المبادرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان