رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مجددا.. مصرفان يعلنان الإفلاس في روسيا

مجددا.. مصرفان يعلنان الإفلاس في روسيا

أخبار مصر

المصرف المركزي الروسي

مجددا.. مصرفان يعلنان الإفلاس في روسيا

وكالات 08 فبراير 2016 09:34

أعلنت السلطات الروسية إفلاس مصرفين جديدين أحدهما انتركوميرتس المتوسط الحجم والذي وضع تحت الوصاية في نهاية يناير بعدما ضعف وضعه المالي بشكل كبير في الأشهر الاخيرة.

 

وقال المصرف المركزي الروسي في بيان اليوم إن المصرف الذي كان يحتل المرتبة 67 في الموجودات من أصل 700 بنك، أعلن افلاسه "بسبب النوعية غير المرضية لموجوداته".
 

 

وأضاف البنك المركزي الذي وضع انتركومرتس تحت الوصاية في 29 يناير أن "تقييما سليما للمخاطر المالية كشف خسارة كاملة لأموال المصرف، كما أنه متورط في عمليات مثيرة للشبهة"، وعند وضعه تحت الوصاية، ذكرت الصحف الروسية ان البنك الذي يتخذ مقرا في موسكو لم يعد قادرا على تأمين سحب المبالغ التي يطلبها زبائنه.
 

وسحب المصرف المركزي رخصة مصرف آخر ايضا اصغر حجما هو التابنك (المرتبة 186) بسبب "خسائر في السيولة" تمنعه من ايفاء التزاماته لدائنيه، وآخر مصرف كبير أعلن البنك المركزي افلاسه هو فنيشبرومبنك الذي كان بين زبائنه مقربون من شخصيات روسية، وذلك بعد اكتشاف مخالفات كبيرة في حساباته.
 

وقامت السلطات الروسية في السنوات الاخيرة بعملية تنظيم واسعة في هذا القطاع الذي يضم مئات المصارف الهشة التي تثير نشاطات بعضها الشبهات، وتسارعت الوتيرة منذ عام ونصف العام مع تراجع سعر الروبل، مما ادى الى افلاس عشرات من المصارف.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان