رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

القاهرة الكبرى تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار

القاهرة الكبرى تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار

أخبار مصر

الأمطار في شوارع - أرشيفية

القاهرة الكبرى تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار

متابعات 27 يناير 2016 20:22

يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غدًا الخميس طقس شديد البرودة فى جميع المحافظات، يصل لحد الصقيع فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

بدوره، أعلن المحافظ الدكتور جلال مصطفى سعيد حالة الطوارئ القصوى بجميع أجهزة المحافظة، وفى شركة الصرف الصحى وهيئة النظافة لمواجهة آثار الأمطار، وأصدر تعليمات بسرعة الانتهاء من رفع التجمعات المائية الناجمة عن موجة الأمطار التى شهدتها العاصمة خلال الساعات القليلة الماضية، لافتاً إلى أن حركة المرور تسير بشكل عادى لكنها بطيئة فى بعض المواقع، مناشداً المواطنين ضرورة توخى الحذر والإقلال من التحركات غير الضرورية فى هذه الظروف الجوية السيئة.

فيما أعلنت إدارة المرور بمحافظة الجيزة، إلغاء الراحات الأسبوعية لمواجهة تجمعات مياه الأمطار التى ظهرت بشدة على محورى صفط اللبن و26 يوليو، وتمت الاستعانة بـ4 سيارات من المحافظة لشفط المياه، وتمكن ضباط المرور من إعادة الحركة فى المحورين وانتشرت الخدمات المرورية فى جميع المحاور الرئيسية.

من جانبه، قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: "إنه من المتوقع أن يسود غدًا الخميس طقس شديد البرودة شمالاً، بارد جنوباً فى النهار، وشديد البرودة ليلاً، يصل لحد الصقيع فى وسط سيناء وشمال الصعيد" .

وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر أوضح أنها تتراوح فى القاهرة بين 8 و13 درجة، والإسكندرية 9 و14، ومطروح 7 و14، وبورسعيد 8 و14، وأسوان 6 و18، وسانت كاترين بين صفر و7 درجات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان