رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

محافظ أسيوط ينفي إلغاء مساعدات الشؤون الاجتماعية

محافظ أسيوط ينفي إلغاء مساعدات الشؤون الاجتماعية

أخبار مصر

محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد

أكد أنه قدم 60 مليون في يوليو وأغسطس..

محافظ أسيوط ينفي إلغاء مساعدات الشؤون الاجتماعية

أمل ناصر 03 سبتمبر 2013 12:00

نفى اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، ما تردد من شائعات عن اقتراض أو إلغاء الحكومة لمبالغ المساعدات الشهرية التي تقدمها مديريات الشؤون الاجتماعية بالمحافظات للمواطنين المحتاجين، لافتًا إلى أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء أو رفع المساعدات التي تعتبر من أهم المكتسبات والحقوق التي تقدم للمواطن غير القادر.


من جانبه، قال مصطفى أبو غدير وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بأسيوط، إن الحكومة لا يمكن لها أن تفكر في الاقتراب من المساعدات الاجتماعية أو المعاشات لأنها من أولويات واجباتها نحو المواطنين.


وأشار وكيل الوزارة إلى أن مديرية الشؤون الاجتماعية بالمحافظة قدمت خلال شهر يوليو الماضي معاشات ومساعدات شهرية لعدد 118.737 ألف حالة بإجمالي مبلغ 29 مليون جنيه، كما يجرى حاليا صرف معاشات ومساعدات شهر أغسطس بقيمة 29 مليون و818 ألف جنيه، أما مساعدات مؤسسة التكافل الاجتماعي بالمديرية والتي تصرف كدفعة واحدة ففي شهر يوليو تم الصرف لـ2050 حالة بقيمة 109 ألف جنيه.

 

وأضاف: بلغت جملة مساعدات شهر أغسطس لـ1050 حالة مبلغ 64 ألف جنيه، بينما قدمت جمعية الهلال الأحمر مساعدات في شهر يوليو لـ850 حالة بقيمة 51 ألف جنيه وفي أغسطس 480 حالة مساعدة تم صرفها للمواطنين، مطالبًا كل من يرغب في الحصول على أي مساعدة التقدم لأقرب وحدة ضمان اجتماعي بنفس المنطقة التي يسكن فيها، ويتم الصرف له في نفس يوم التقدم بالطلب.


وأوضح أبو غدير، أن المديرية تتكفل شهريا بتقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في مساعدة أصحاب الأمراض المزمنة والأرامل والأيتام والمطلقات ومساعدات الزواج والكوارث والنكبات وذوي الاحتياجات الخاصة والعلاج، وتقدم كافة المساعدات لجميع الفئات ولا يقتصر دورها على خدمة فئة محددة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان