رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"النور" يرفض نزول قوات أجنبية لسوريا

النور يرفض نزول قوات أجنبية لسوريا

أخبار مصر

يونس مخيون رئيس حزب النور

"النور" يرفض نزول قوات أجنبية لسوريا

كتب -محمد فتوح: 01 سبتمبر 2013 22:04

أكد حزب النور إدانته لجرائم نظام بشار الأسد والمتحالفين معه ضد الشعب السورى، وما يقوم به من "تطهير عرقى" يحاول من خلاله ترسيخ التقسيم الطائفى لسوريا الشقيقة لحساب أعداء الأمة.

وأكد الحزب ـ فى بيان له مساء اليوم ـ ضرورة محاسبة بشار الأسد ومعاقبته على تلك الجرائم وإيقافه عن ممارسة هذه الإبادة الجماعية وعدم مكافأته بما يسمى بالخروج الآمن.

ولفت إلى عدة نقاط من أبرزها أنه من الواجب على الأمة العربية والإسلامية دولاً وشعوباً أن تكون هى المبادرة بالتدخل لوقف هذه الجرائم وإنقاذ الشعب السورى ودعم مقاومته وثورته بكل أنواع الدعم، وإن لم يكن عسكرياً فلا أقل من التدخل سياسياً لفرض حل سياسى يضمن رحيل الأسد ونظامه بالكامل ويحافظ على وحدة سوريا ويمنع تقسيمها على أساس طائفى.

وأكد الحزب رفضه نزول قوات أجنبية أممية على أرض سوريا لما يمثله ذلك من خطر على المنطقة كلها ويعيد إلى الأذهان مأساة احتلال فلسطين والعراق وأفغانستان وهذا الاحتلال غير مقبول بالمرة، وحذر الحزب بشدة من استغلال معاقبة نظام الأسد لتدمير البنية التحتية لسوريا كما حدث فى العراق مما يمثل عقوبة جماعية للشعب السورى وأجياله القادمة وليس نصرة لهم من السفاح وجنده، بحسب البيان.

وحذر من استغلال هذا الغطاء فى ضرب المقاومة السورية الباسلة باسم محاربة الإرهاب أو "خطأ النيران الصديقة" أو لإذكاء روح الفرقة والإقتتال الداخلى بين الفصائل المختلفة، ونصح الحزب جميع أبناء الشعب السورى بالاعتصام والتوحد على منهج الوسطية الإسلامية القائم على العدل والتراحم اللذين شرعهما الله وكذلك إعلاء مصلحة الأمة والوطن على المصالح الشخصية والمكاسب الحزبية الضيقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان