رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

حكماء المسلمين والمفتي يهنئون الطيب بـ "شخصية العام" في الكويت

حكماء المسلمين والمفتي يهنئون الطيب بـ شخصية العام في الكويت

أخبار مصر

تكريم شيخ الأزهر في الكويت

حكماء المسلمين والمفتي يهنئون الطيب بـ "شخصية العام" في الكويت

فادي الصاوي 19 يناير 2016 09:37

هنأ أعضاء مجلس حكماء المسلمين وأمينه العام علي النعيمي، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر، رئيس المجلس، لاختياره شخصية العام في الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016م"، ومنحه وسام دولة الكويت ذا الوشاح من الدرجة الممتازة" مِن قِبَل الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت.

 

وفي بيان له اليوم الثلاثاء، قال أمين عام مجلس حكماء المسلمين إن هذا التكريم جاء تقديرًا واعترافًا بجهود شيخ الأزهر الطيِّبة في إرساء السلام الإنساني، وبيان وسطية وسماحة الإسلام، ودوره الكبير في مواجهة كافة التيارات الفكرية التي تحاول تشويه صورة الإسلام.

 

وبدوره أضاف مفتي الجمهورية أن هذا التكريم يأتي تتويجًا لمجهودات شيخ الأزهر في مواجهة جماعات التطرف والإرهاب، وكذلك مواجهة المعادين للتراث الإسلامي، وتقديرًا لما بذله في نشر قيم الإسلام السمحة التي تدعو إلى السلام والتعايش بين البشر جميعًا، وتصحيح صورة الإسلام في الغرب.

 

وأوضح المفتي أن تكريم الإمام الأكبر شيخ الأزهر كشخصية للعام، وهو دليل على ريادة الأزهر ومكانته في العالم أجمع، وأنه منارة إسلامية تشع نورًا وتنشر الوسطية والاعتدال في المجتمعات.

 

كرّم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، أمس الاثنين الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر في قصر السيف بمناسبة اختياره شخصية العام، في حضور الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد، وعدد من كبار الشخصيات.

 

وأشاد أمير الكويت بمواقف شيخ الأزهر القوية في إبراز دور الأزهر في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها العالم العربي والإسلامي، وبالجهود الطيبة التي أسهم بها الأزهر الشريف في بيان وسطية وسماحة الإسلام، واحترامه للتعددية الدينية والمذهبية، مشيدا أيضا بتحمل شيخ الأزهر لتبعات المسؤولية في تلك الفترة العصيبة التي يقف فيها الأزهر في مواجهة التيارات التكفيرية المتطرفة التي تحاول تشويه صورة الإسلام.

 

اقرأ أيضًا:

بالصور| تكريم شيخ الأزهر في الكويت لاختياره شخصية العام

أمير الكويت يكرم شيخ الأزهر خلال أيام

رئيس جامعة اﻷزهر: العلوم الإسلامية متنوعة بتغير الزمان

سفير ماليزيا للطيب: لا غنى للمسلمين عن الأزهر

"حكماء المسلمين" يدين الأوضاع بسوريا ومساعدات إغاثية للمحاصرين قريبًا

طب بنات الأزهر تكرم الطالبات المتفوقات في الدراسة والأنشطة

منح دراسية في العلوم الإسلامية بالتعاون بين الأزهر وبريطانيا

الطيب يعلن زيادة منح الأزهر للطلاب النيجريين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان