رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 صباحاً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

التضامن تطالب المواطنين بعدم دفع مقابل لخدمات "تكافل وكرامة"

التضامن تطالب المواطنين بعدم دفع مقابل لخدمات تكافل وكرامة

أخبار مصر

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

التضامن تطالب المواطنين بعدم دفع مقابل لخدمات "تكافل وكرامة"

هادير أشرف 17 يناير 2016 11:20

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج كرامة وتكافل سيشهد هذا الأسبوع توسعات جديدة للعمل بمحافظة سوهاج ليضم 6 مراكز جديدة وهي: "طما– دار السلام– المنشأة– المراغة– سوهاج الجديدة– أخميم"، موضحة أن يناير الجاري سيبدأ العمل بمركز التبين بالقاهرة، والصف والبدرشين بالجيزة.

 

ويصل بذلك عدد المراكز التي يشملها البرنامج إلى 49 مركزًا على مستوى 9 محافظات جميعها بالوجه القبلي إلا محافظة القاهرة.

 

وأضافت والي أن إجمالي المبالغ المنصرفة منذ بداية البرنامج 508 مليون جنيه لـ166 ألف و300 أسرة.

 

ويستهدف البرنامج بنهاية عامه الأول مارس من العام الجاري تغطية نصف مليون أسرة، كما أن محافظات قنا والأقصر ستشهد توسعات بالكامل في جميع المراكز والقرى، سعيًا لتغطية أكبر قدر ممكن من الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل.

 

ومن المخطط أن يتم دعم هذه الأسر بفرص زيادة دخلهم في القريب العاجل، يواكب العمل حملات مكثفة بالمحافظات للتعريف بشروط البرنامج والأوراق المطلوب استيفاؤها وقت التقديم.

 

وأفادت نيفين القباج، مدير برنامج "كرامة وتكافل"، أن إجمالي عدد الأسر التي تقدمت  للتسجيل بالبرنامج منذ بدايته 450 ألف أسرة تم الانتهاء من فحص 267 ألف أسرة، موضحة أن إجمالي الأسر المستحقة للدعم النقدي بلغ 166 ألف و300 أسرة، وتتراوح قيمة المبالغ المقدمة بين 325 جنيه مصري بحد أدنى و625 جنيه بحد أقصى وتصرف شهريًا لمستحقي كرامة وربع سنوي لمستحقي تكافل.

 

وأضافت أنه على المواطنين عدم دفع أي مبالغ نقدية مقابل الحصول على خدمات البرنامج من دعم نقدي أو كارت "الفيزا" للمستحقين، مشددة على أن إجراءات التقديم على جميع أنواع الدعم تُقدم مجانًا من الوزارة والحصول عليها حق للمواطن تحرص الوزارة على كفالته دون تدخل أي من العناصر الفاسدة أو التي تتاجر باحتياجات الفقراء.

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان