رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"بني سويف" ضمن أفضل مائة جامعة عربية وأفريقية

بني سويف ضمن أفضل مائة جامعة عربية وأفريقية

أخبار مصر

جامعة بني سويف

"بني سويف" ضمن أفضل مائة جامعة عربية وأفريقية

اشرف محمد 26 أغسطس 2013 11:36

 انضمت جامعة بني سويف لقائمة أفضل 100 جامعة عربية وأفريقية للعام الثالث على التوالي.

جاء ذلك وفقًا لما أصدرته مؤخرا مؤسسه "ويبوميتريكس" للمؤشرات العالمية للجامعات لقياس جوده الخدمات التعليمية والبحثية لأكثر من عشرين ألف جامعه حول العالم، حيث أظهرت المؤشرات تقدم جامعة بني سويف في هذا التقييم العالمي، الذي شمل الترتيب المصري والعربي والأفريقي والعالمي خلال النصف الأول من العام الجاري.
وقال الدكتور إبراهيم شعبان، مدير وحدة مشروعات تطوير التعليم العالي، إن ما أصدرته هذه المؤسسة أظهر تقدم الترتيب العالمي بنسب تتراوح بين 10% و33% لجامعات بني سويف والمنوفية وطنطا والفيوم وسوهاج وحلوان والمنيا وقناة السويس وحلوان.
وأكد الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، أن ظهور الجامعة في التصنيف العالمي يعود إلى جهود الجامعة إدارة ومجتمعًا أكاديميًا من أساتذة وطلاب وعاملين، وقد بذلت الجامعة أقصى ما في وسعها للتواجد داخل هذا التصنيف خلال الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أن إعداد الجامعة للتصنيف الدولي يتطلب إنفاقًا جيدًا على البحث العلمي ومزيدًا من النشر الدولي للأبحاث العلمية.
وأرجع رئيس الجامعة هذا التقدم إلى زيادة حجم وتنوع البحوث العلمية المنشورة دوليًا لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في الدوريات والموسوعات العالمية المصنفة عالميًا مشيرًا إلى أنه سوف تطلع جامعة بني سويف في الفترة المقبلة إلى الحفاظ على هذا المستوى والتطلع إلى مكانة أعلى وأرقى بإذن الله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان