رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"التضامن" تستعلم "أمنيًا" عن الحجاج

"التضامن" تستعلم "أمنيًا" عن الحجاج

كتبت : ايمان عبد القادر 25 أغسطس 2013 15:46

بدأت وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية في إرسال بيانات 10 آلاف حاج فازوا بقرعة حج الجمعيات الأهلية إلى وزارة الداخلية لمراجعة بياناتهم واستبعاد الذين عليهم أحكام قضائية، وعلى ذمة قضايا تمنعهم من السفر ومن سبق لهم الحج خلال الخمس سنوات الماضية لإتاحة الفرصة لغيرهم.

 

 
وقال أيمن عبد الموجود، مدير إدارة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي و المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، في تصريحات خاصة إلى "مصر العربية " إن الوزارة سبق وأرسلت بيانات 1380 حاجًا إلى الداخلية لمراجعتها ولم يتم إرسال باقي بيانات حجاج الجمعيات بسبب قرار إعادة القرعة لاستبعاد 20%.


وأضاف عبد الموجود: أنه في حالة الاستبعاد لأسباب أمنية سيتم استبداله من الأسماء الموجودة في قائمة الحجاج المؤجلين للعام المقبل وفقًا لترتيب الأسماء.


وأشار عبد الموجود إلى أنه سيتم استخراج التأشيرات بمجرد التأكد من صحة بيانات الحجاج. وانه تم التعاقد علي مساكن احتياطية لاستخدامها في حالة الطوارئ ومراعاة تسكين أبناء المحافظة الواحدة في نفس الفندق مع مراعاة تناسب سعة الفنادق مع الأعداد، وتخصيص الأدوار السفلي لكبار السن والمشرفين، وتوفير كافة الخدمات للحجاج للتيسير عليهم في أداء المناسك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان