رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"تحالف دعم الشرعية": تقليل ساعات الحظر انتصار للشعب

"تحالف دعم الشرعية": تقليل ساعات الحظر انتصار للشعب

متابعات: 25 أغسطس 2013 09:18

قال "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في بيان له، اليوم الأحد، إن الشعب المصري قدم بالأمس، في أول أيام أسبوع "الشعب يقود ثورته" آية جديدة من آيات صموده، ومواجهته لما أسماه الانقلاب العسكري.

وأضاف البيان، "ها هو الشعب المصري يجبر سلطات الانقلاب على تقليص ساعات حظر التجوال، أمام إصراره على الاستمرار في مسيراته وفعالياته، وها هو يواجه الانقلاب بآليات احتجاجية مبتكرة تمثلت في التوسع الأفقي جغرافيا، لتشمل كل حي وكفر ونجع في ربوع مصر".
تابع البيان: "كان من اللافت في هذه الفعاليات مشاركة كافة الشرائح من الشعب المصري واتساع المشاركة الشعبوية، ما يثبت فقدان ما اسماه الانقلاب كل يوم، أرض جديدة مع انكشاف وجهه القبيح، وتهديده الواضح لكافة مكتسبات ثورة 25 يناير "2011.
تابع البيان في القاهرة والجيزة، خرج مئات الآلاف في مظاهرات في أحياء مدينة نصر، الرحاب، حلوان، المعادي، والزيتون، وعبود بشبرا مصر، الدقي، الهرم، 6 أكتوبر، البدرشين، الوراق، العبور.
وفي الإسكندرية خرجت 14 مسيرة، جابت شوارع وميادين المحافظة أبرزها منطقة سيدي بشر والمعمورة وأبو سليمان والسيوف وكوبري الناموس ومسجد العتيق ببرج العرب والدخيلة والبيطاش والهانوفيل.
ونظمت محافظة الغربية 50 فعالية في مدن وقرى المحافظة، شارك فيها مئات الآلاف، كما خرج عشرات الآلاف لتشيع جنازة شهيد مسيرات الأمس.
ونظمت محافظة بني سويف مسيرتان بالسيارات والدراجات البخارية بدأت من مركز الوسطى شمالاً ومن الفشن جنوباً، والتقت في النهاية في مدينة بني سويف، وجابت بعدها شوارع المدينة.
وفي محافظة أسيوط خرجت مسيرة للدراجات البخارية طافت قرى مركز ديروط، بالإضافة إلى مسيرتان شارك فيهما عشرات الآلاف في كل من مركز القوصية والغنايم.
وفي شمال سيناء انطلقت مسيرة حاشدة في مدينة بئر العبد شارك بها عشرات الآلاف، كما انطلقت بمدينة العريش مسيرة حاشدة من مسجد الرفاعي عقب صلاة العشاء.
وفي الشرقية نظم عشرات الآلاف وقفة أمام منزل الرئيس المنتخب محمد مرسي بمدينة بالزقازيق، ونظمت حركة شباب ضد الانقلاب فعالية ليلية لكسر حظر التجوال بعد صلاة العشاء، كما نظم التحالف وقفة ومسيرة ليلية بمدينة العاشر من رمضان .
وفي السويس خرجت مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف، جابت شوارع المدينة الباسلة.
وفي محافظة الفيوم نظم التحالف وقفة أمام جامعة الفيوم شارك فيها الآلاف، بالإضافة إلى سلاسل بشرية للطلاب ومسيرات بالدراجات البخارية.
بالإضافة إلى مئات الفعاليات في مدن ومراكز وقرى محافظات القليوبية والمنوفية والإسماعيلية وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والمنيا وقنا وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد ومطروح شارك فيها مئات الآلاف من جماهير الشعب المصري الرافضة للانقلاب العسكري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان