رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السبت.. يوم حداد في لبنان على ضحايا تفجيري طرابلس

مع توقف العمل لمدة ساعة..

السبت.. يوم حداد في لبنان على ضحايا تفجيري طرابلس

مصر العربية 23 أغسطس 2013 16:40

أعلنت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية غدا السبت، يوم حداد عام على أرواح الضحايا الذين قتلوا في تفجيري طرابلس.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في بيان اليوم الجمعة، "نعلن الحداد العام غدا السبت على أرواح الضحايا الذين سقطوا الجمعة نتيجة للتفجيرين الإرهابيين الآثمين في طرابلس، بحيث يتوقف العمل لمدة ساعة اعتبارا من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا  بالتوقيت المحلي على كل الأراضي اللبنانية، على أن تعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتليفزيون خلال هذه الفترة بما يتناسب مع هذه الواقعة الأليمة".

ودعا البيان اللبنانيين إلى الوقوف لمدة خمس دقائق عند الحادية عشرة قبل الظهر، حيث ما وجدوا "استنكارا للجريمة النكراء وتعبيرا لبنانيا وطنيا شاملا ضدالإرهاب والإرهابيين وتضامنا مع عائلات الشهداء الأبرار والجرحى وعائلاتهم".

وسقط 40 قتيلاً وأكثر من 350 جريحاً في انفجارين بطرابلس اليوم الجمعة، وذلك بحسب ما أعلن عنه مصدر أمني لمراسل الأناضول.

ووقع الانفجاران عقب صلاة الجمعة  في محيط مسجدين بمنطقة سنية في طرابلس، الأول أثناء خروج المصلين أمام مسجد "التقوى" عند منطقة الدوار بالمدخل الجنوبي للمدينة، فيما وقع الثاني عند مدخل جامع "السلام" بالقرب من منزلي رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والنائب سمير الجسر المحسوب على كتلة المستقبل.

وطلب الرئيس اللبناني من الأجهزة العسكرية والأمنية والقضائية اللبنانية بذل أقصى الجهود لكشف المجرمين والمحرضين، داعيا المواطنين اللبنانيين إلى "التنبه واليقظة والتكاتف الوطني لتفويت الفرصة على أعداء الداخل وأعداء السلام والاستقرار في لبنان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان