رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فهمي: لست عاتبًا على السودان وعلاقتنا محصنة

فهمي: لست عاتبًا على السودان وعلاقتنا محصنة

أخبار مصر

نبيل فهمي - ارشيفية

فهمي: لست عاتبًا على السودان وعلاقتنا محصنة

أ ش أ 21 أغسطس 2013 08:05

دعا وزير الخارجية نبيل فهمي إلى تحصين العلاقات السودانية المصرية من أي توجه سياسي معين، مؤكدًا أن علاقة مصر بالسودان ليست لها أي طابع أيدلوجي، قائلاً: "هي علاقة قوية واستراتيجية تتأثر بمن يكون في الحكم لدينا أو لديكم ولا تبدأ أو تنتهي بحزب من جانبنا أو جانبكم".

 

ونفى وزير الخارجية - في حوار خاص أجراه مع صحيفة "الرأي العام" الصادرة بالخرطوم نشرته اليوم الأربعاء"أن تكون لدى الحكومة المصرية أية مخاوف من الحكومة السودانية ذات التوجهات الإسلامية، وتابع "هذا اختيار شعبي لا نتدخل فيه وإنما نتعامل معها حسب تعاملها معنا".

 

وقال فهمي إنه ليس عاتبًا على الحكومة السودانية بسبب موقفها من الأحداث في مصر، مشيرًا إلى أن زيارته للخرطوم يعني أنه ليس هناك عتاب في العلاقات السودانية المصرية، لكنة أضاف في اقتضاب - وفقا للصحيفة - "لكن كنا نتطلع إلى أكثر من ذلك".

 

وأضاف أنه يجب التركيز على المصالح والمفاهيم بمعنى مشروعات اقتصادية تجارية، مشيرا إلى أن هناك مشروعات زراعية كبرى ومشروعات خاصة بالطاقة والتعدين،  قائلا"إننا نريد كذلك تعظيم المفاهيم الثقافية والدبلوماسية والطلابية حتى يكون السوداني مرتبطا بالمفاهيم المصرية المعاصرة وليس فقط التاريخ الفرعوني".

 

وتابع فهمي إن العلاقة المصرية السودانية أكبر من أي حدث أو أي مرحلة، لافتًا إلى أنه حضر للخرطوم من منظور مصري ستشهده الخارجية المصرية في المرحلة المقبلة وهي المصارحة والشفافية الكاملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان