رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

النور ينعي ضحايا حادثى أبو زعبل وسيناء

يؤكد أن استهداف الجنود يتعارض مع الفهم الصحيح للدين..

النور ينعي ضحايا حادثى أبو زعبل وسيناء

كتب- محمود المصري 19 أغسطس 2013 20:29

أدان حزب النور بشدة مقتل 38 من عناصر الإخوان المسلمين وهم في قبضة الأجهزة الأمنية أثناء ترحيلهم إلي سجن أبو زعبل، وكذلك مقتل 25 جندي أمن مركزي في رفح، مؤكدا أن استهداف الجنود عمل إجرامي يتعارض مع الفهم الصحيح للدين والإنسانية.

وأصدر الحزب بيانا مساء اليوم الإثنين جاء فيه :"أنه استقبل بمزيد من الفجيعة والأسى خبر مقتل نحو 38 شخصا ممن ينتمون لجماعة الإخوان وهم في قبضة الأجهزة الأمنية أثناء ترحيلهم في سيارة الترحيلات إلي سجن أبو زعبل، محملا المسئولية كاملة لوزارة الداخلية .

وأضاف:" لا يمكن بحال قبول أي مبررات أو التذرع بأي حجج تبرر قتل كل هؤلاء دفعة واحدة خاصة أنهم بالقطع واليقين عزل من السلاح ، ومن المعلوم أن أي مواطن يتم القبض عليه تصير حياته وسلامته وأمنه مسئولية الجهة التي تتحفظ عليه، مطالبا بتشكيل لجنة تقصي حقائق بقرار جمهوري بالتشاور مع القوي السياسية تتكون من شخصيات مستقلة للتحقيق الفوري في هذه الحادثة ونشر النتائج علي الشعب المصري، والسماح لمنظمات حقوق الإنسان بزيارة المعتقلين .

كما طالب بمعاملة كل المقبوض عليهم وفق ما نص عليه الدستور المصري ومواثيق حقوق الإنسان من المعاملة الآدمية والإنسانية سواء أثناء التحقيقات أو أماكن الاحتجاز وتوفير سبل المعيشة الكريمة لهم وعدم تعرضهم لأي نوع من الإهانة أو الإيذاء.

وأضاف: "بينما نحن في هذه الفجيعة إذ بنا نفاجأ بفجيعة استهداف الجنود المصريين في رفح في عمل إجرامي يتعارض مع الفهم الصحيح للدين وكذلك الإنسانية والمروءة، فهذه العمليات الإجرامية هي نتاج فكر تكفيري منحرف وفتاوى تكفير عموم أفراد الجيش والشرطة ومن ثم يتعين على الجميع أن يتصدى لمقاومة هذا الفكر حتى لا يحرق الأخضر واليابس".

وتابع قوله :"نذكر كل من يشارك في إراقة تلك الدماء بالأمر أو الفعل أو التحريض أو الرضا لشبهات يسوغها كل لنفسه أن ذلك لن ينفعه عند الله الذي يكون أول ما يقضى فيه بين العباد هو الدماء، وهذا النزيف المستمر للدم يحتم علي الجميع تحكيم صوت الحكمة والعقل والجلوس للحوار والاتفاق على ضرورة نبذ العنف والقتل كوسيلة لحل الاختلافات بين أبناء الأمة الواحدة وإيجاد حل ومخرج للأزمة الراهنة وإعادة روح التلاحم للشعب .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان